نجوم يتبرعون بالدم وخير يغادر أملا في عقد إماراتي والبقعة يسعى لتجديد عقود 6 لاعبين

900 دينار للاعبي الوحدات والرمثا يحفز لاعبيه والمنشية يودع محترفيه

تم نشره في الخميس 14 أيار / مايو 2015. 12:00 صباحاً
  • محترف فريق الصريح النيجيري ايمانويل - (الغد)
  • جانب من جمهور الرمثا خلال مباراة سابقة - (الغد)
  • لاعبون يتبرعون بالدم يوم أمس- (من المصدر)
  • قائد فريق المنشية حسام شديفات - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
الرمثا يرصد مكافآت للاعبيه أمام ذات راس
رصدت إدارة نادي الرمثا، مكافآت مالية مجزية للاعبي فريق الكرة، في حال الفوز يوم غد على فريق ذات راس، في ذهاب نصف نهائي الكأس، كما أعلنت عن مكافآت مجزية في حال التأهل بمجموع مباراتي الذهاب والاياب إلى المباراة النهائية.
جاء ذلك، خلال اجتماع الإدارة مع اللاعبين في مقر النادي يوم أمس، حيث جددت الإدارة الثقة بلاعبيها، مؤكدة ان الرمثا يملك افضل العناصر وهو مؤهل لإحراز لقب كأس الأردن.
اللاعبون من جانبهم، أكدوا حرصهم على تحقيق الفوز على ذات راس، والصعود للمباراة النهائية بحثا عن اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ سنوات طويلة.
لقاء الإدارة مع اللاعبين، تبعه اجتماع للمدير الفني الروماني فلورين موتروك مع لاعبي الفريق، للتحدث عن المباراة المقبلة، وأهمية تحقيق الفوز، لإعادة الثقة للجمهور الرمثاوي الكبير الحريص على مساندة اللاعبين في حلهم وترحالهم، وهو ما يلقي بمسؤولية كبيرة على عاتق نجوم الفريق لتحقيق لقب الكأس في الموسم الحالي.
وشهد اللقاء، عرضا لمباراة الرمثا الاخيرة أمام الوحدات، حيث تم دراسة النقاط الايجابية والسلبية، واطلاع اللاعبين عليها أملا في تعزيز الايجابيات وتجاوز السلبيات في المرحلة المقبلة.
المنشية يودع محترفيه الليبيين ويفاتح مدربا جديدا
ودع فريق نادي منشية بني حسن لكرة القدم، محترفيه الليبيين محمد مانديلا وسالم المسلاتي، بعد أن لعبا في صفوف الفريق خلال منافسات الموسم الكروي الحالي.
وغادر مانديلا عائدا إلى بلاده، رغم بقاء عام على انتهاء عقده مع الفريق، فيما انهى المسلاتي ارتباطه رسميا مع فريق المنشية.
ووفق الاتفاق المبرم بين المنشية والليبي مانديلا، فإن الاخير بإمكانه فسخ العقد في حال تم تنظيم بطولات رسمية في ليبيا، وهو ما يطمح اليه المحترف الذي يرجح عدم عودته لفريق المنشية الذي هبط إلى مصاف أندية الدرجة الأولى.
إلى ذلك، اجرى فريق المنشية اتصالا مع مدير فني عربي، اشرف في الموسم المنتهي على تدريب فريق بدوري المحترفين، وذلك لاستمزاج رأيه في قيادة المنشية خلال منافسات دوري أندية الدرجة الأولى.
المدير الفني لم يرد على عرض المنشية، في انتظار الايام القليلة المقبلة لحسم الموضوع نهائيا.
ويأتي سعي المنشية للتعاقد مع مدرب جديد، خلفا للمدير الفني المنتهي عقده عدنان عوض، الذي تسلم قيادة الفريق متأخرا في مرحلة الاياب، ونجح في وضع بصماته على الأداء ولكن دون أن يسعفه الوقت في انقاذ الفريق من شبح الهبوط.
900 دينار للاعبي الوحدات مكافأة 4 انتصارات وتأهل
ينتظر لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم، حصول كل لاعب منهم على مبلغ 900 دينار مكافأة الانتصارات والتأهل ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
ووفق اللائحة الداخلية في النادي، وفيما يتعلق بالمشاركة الآسيوية، فإن الإدارة رصدت 100 دينار عن كل فوز في مباريات الدور الأول، حيث حقق الفريق 4 انتصارات على فريقي سلام زغرتا اللبناني والنهضة العُماني، فيما خسر وتعادل أمام الوحدة السوري، أي ان الفريق فاز في 4 مباريات وبالتالي استحق كل لاعب 400 دينار.
ووفق اللائحة الداخلية ايضا، فإن التأهل للدور الثاني يحصل بموجبه كل لاعب على 500 دينار، أي ان مجموع ما استحقه كل لاعب وحداتي هو 900 دينار.
ويتوقع أن تتضاعف المكافآت في حال تقدم الفريق أكثر في البطولة الآسيوية، حيث يبحث الوحدات بقوة عن احراز اللقب للمرة الأولى في تاريخه، وللمرة الرابعة في تاريخ الأندية الأردنية، حيث سبق للفيصلي وأن احرز اللقب مرتين، فيما احرزه شباب الأردن مرة واحدة.
نجوم الكرة يشاركون بحملة التبرع بالدم
شهدت مدينة الملك عبدالله الثاني بالقويسمة يوم أمس، حملة تبرع بالدم نظمتها دائرة المرافق الرياضية في امانة عمان، بإشراف مدير الدائرة المهندس احمد المهيرات.
وتواجد في الحملة عدد كبير من نجوم الكرة الأردنية العاملين على كادر الأمانة، الذين ساندوا هذه الحملة وهم: فيصل ابراهيم، بدران الشقران، عثمان الحسنات، خالد سعد، امجد الشعيبي، هشام عبدالمنعم، انس الزبون، محمد خير، عمر غازي، معتز ياسين، محمود شلباية، طارق الكرنز، مهند محارمة، محمد الزامل، حمدي سعيد، مالك البرغوثي، اسامة ابو طعيمة، محمود ابو عريضة، عمار الزريقي، رائد عصفور، الحكم سمير غنام، عوض راغب، بلال ابو لاوي، كما شارك في الحملة المهيرات، والمدير الإداري لفريق قدامى الامانة جهاد عطية، ومدير فريق الكرة في الامانة اكرم رصاص.
مدرب البقعة يطلب تجديد عقود 6 لاعبين
طلب المدير الفني لفريق نادي البقعة لكرة القدم اسلام جلال، من إدارة النادي، بضرورة البدء في مفاوضات مع 6 لاعبين انتهت عقودهم، من اجل الابقاء عليهم في صفوف الفريق خلال الموسم المقبل، نظرا لأهمية تواجدهم مع الفريق على الصعيد الفني.
وطلب جلال من الادارة السعي لتجديد عقود عثمان الخطيب وفادي شاهين وابراهيم دلدوم وعمار ابو عواد واسامة غنام ومحمد ناجي.
إدارة البقعة استجابت لطلب المدير الفني، حيث شكلت لجنة تعاقدات، وباشرت فورا الدخول في مفاوضات مع اللاعبين، حيث تم الإتفاق بشكل كبير مع شاهين وناجي وعمار ابو عواد، فيما تزال المفاوضات جاريه مع الخطيب ودلدوم وغنام.
كما يجري البقعة ايضا مفاوضات مع لاعبين آخرين خارج النادي، أملا في استقطابهم للموسم الكروي المقبل.
عملية لحسام شديفات قريبا
يخضع لاعب فريق منشية بني حسن لكرة القدم حسام شديفات، خلال الايام القليلة المقبلة، لعملية في الرباط الصليبي للركبة، لمعالجات الاصابة التي عانى منها اللاعب، وأبعدته عن منافسات الفريق في اغلب فترات الدوري المنتهي. وعانى شديفات في السنوات الاخيرة من مشكلة في الركبة، اضطرته لمعالجتها في أكثر من مرة، قبل أن يقرر الطبيب مرة اخرى اجراء عملية، علما أن العملية المنتظرة ستجري باشراف الطبيب عبدالرحيم العبابنة.
الصريح يعين عمارين مديرا فنيا وشطناوي مساعدا
قررت إدارة نادي الصريح، تعيين عبدالله عمارين مديرا فنيا لفريق الكرة، خلفا للمدير الفني السابق اسامة قاسم الذي انتهى عقده رسميا مع الصريح.
جاء ذلك خلال لقاء الادارة مع المدير الفني، حيث تم الاتفاق على كامل التفاصيل، قبل أن يتم التوقيع الرسمي، استعدادا للموسم الكروي المقبل.
وضم الجهاز الفني مالك شطناوي الذي عين مدربا عاما، وأيمن عيادات الذي عين مساعدا للمدرب، كما تم الابقاء على عدنان الشقران معالجا، نظرا لخبرته في هذا المجال، وقربه من اللاعبين، كما تم الابقاء ايضا على مفيد الشياب مديرا إداريا.
إلى ذلك، كشف رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، أن وكيل اعمال عرض عليه انتقال محترف الصريح النيجيري ايمانويل إلى فريق سعودي مقابل حصول النادي على 150 ألف دولار، وحصول اللاعب على 100 ألف دولار، خاصة وان ايمانويل يرتبط مع الصريح لمدة موسمين مقبلين.
وأشار العجلوني، إلى انه رفض هذا العرض، واشترط حصول النادي على 250 ألف دولار، على أن يجري تفاهم بين النادي السعودي واللاعب النيجيري على حصته.
خير يغادر إلى الإمارات أملا في عرض احترافي
يغادر اللاعب محمد خير عمان اليوم متوجها إلى الإمارات العربية المتحدة، في زيارة خاصة، يسعى خلالها للبحث عن فرصة احتراف في ناد إماراتي في حال سارت الامور كما يرغب.
ووفق المعلومات، فإن خير لم يتلق عرضا من أندية إماراتية، ولكن البعض هناك طلب منه الحضور إلى الإمارات، للدخول في مشاورات ومفاوضات مع بعض الاندية أملا في الفوز بعرض احترافي.
وفي رده على استفسارات "الغد"، أكد خير مغادرته إلى الامارات اليوم، مشيرا إلى أن الزيارة بناء على دعوة شقيقه، ويتخللها محاولة البحث عن فرصة احتراف في الامارات، مشيرا إلى انه وفي حال لم تنجح هذه المحاولات، فإنه سيعود إلى عمان للنظر في العروض المحلية التي تلقاها بعد أن انتهى عقده رسميا مع اتحاد الرمثا.
المدرب العنانزة يصل من لندن لإستكمال دورة A
يصل المدرب الأردني فادي عنانزة إلى عمان اليوم الخميس، استعدادا للمشاركة في الجزء الثاني من دورة التدريب الآسيوية A، التي تجري في الأردن اعتبارا من يوم السبت المقبل.
ويعمل العنانزة الحاصل على درجة الماجستير في الادارة الرياضية من إحدى الجامعات البريطانية، مدربا لأحد الاندية الانجليزية الذي يلعب في دوري اندية الدرجة الرابعة.
وسبق للعنانزة وأن كان ضمن خيارات اتحاد كرة القدم، للعمل ضمن الجهاز الفني لمنتخب مواليد 2000، قبل ان يقع الخيار على عبدالله القططي للعمل إلى جانب المدرب الفرنسي الذي تم تعيينه مؤخرا.

كواليس النجوم

• محترف عربي في فريق محلي محترف، واجه صعوبة في مغادرة مطار الملكة علياء الدولي أول من أمس، بسبب عدم اكتمال بعض الامور، ما دفعه للعودة إلى عمان والانتظار حتى اليوم التالي، بعد أن ساعده النادي في حجز تذكرة أخرى.
• لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم ابراهيم الزواهرة المحترف في صفوف فريق نادي الخليج السعودي، اختير ضمن افضل 5 لاعبين محترفين في الدوري السعودي... الاختيارات التي ظهرت في برنامج صدى الملاعب على "ام بي سي"، اشادت كثيرا بالزواهرة، واعتبرته بمثابة اللاعب المنقذ، لدوره في حماية دفاعات الخليج، اضافة الى قدراته الهجومية التي اسفرت عن تسجيل 5 اهداف، احدها جاء بطريقة رائعة من لعبة خلفية... الزواهرة اعتبر أحد الأسباب الرئيسية التي ادت الى محافظة فريق الخليج على مقعده بدوري المحترفين.
• فريق الوحدات اشاد بستاد الحسن في إربد، خلال المباراة الأخيرة امام النهضة العُماني، معتبرا أن ارضية الملعب تعتبر حاليا من أفضل الملاعب، اضافة إلى التعديلات الملموسة التي بدت واضحة داخل الملعب.
• لاعبو المنشية مالك البرغوثي وحارس المرمى تامر صالح ومصطفى أبو مسامح وغيرهم من اللاعبين، لم تنته عقودهم مع الفريق، وبالرغم من ذلك يخوض بعضهم في مفاوضات مع أندية اخرى، للانتقال الى صفوف فرقها الكروية في الموسم الكروي، من خلال دفع مبلغ مالي للمنشية مقابل انتقال اللاعب... المنشية يراقب الوضع من بعيد، رغم محاولة اللاعبين اخفاء المفاوضات، بانتظار الخطوة الأخيرة التي سيكون نادي المنشية صاحب القرار فيها، سواء بالموافقة او عدمها.
• لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم المحترف في صفوف فريق الخريطيات القطري حسن عبدالفتاح، حرص على حضور مباراة فريق الجزيرة امام الشرطة العراقي التي جرت أول من أمس في الدوحة وانتهت بخسارة قاسية للجزيرة بنتيجة 0-4... عبدالفتاح تواجد في المدرجات لتشجيع فريق بلده.
• لاعبونا المحترفون في الخليج، يبدأون في التوافد إلى عمان اعتبارا من يوم الجمعة او السبت المقبلين... وفق المعلومات فإن محترفينا في السعودية ربما يصلون يوم 15 الحالي، فيما يصل لاعبو البحرين يوم 17 الحالي، ومحترف الكويت يوم 19 وفق المواعيد الاولية.
• اللاعبان عدي زهران ومحمود موافي، يواصلان التدريبات الفردية في اللياقة في صالة اللياقة البدنية في اتحاد الكرة، بناء على طلب الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم.
• لاعب فريق النادي الفيصلي المعتزل حسونة الشيخ، يتواجد حاليا في البحرين... حسونة حصل مؤخرا على دورة التدريب الآسيوية c، سعيا لاقتحام عالم التدريب.
• "كولسات" المفاوضات بين لاعبين وأندية تجري خارج مقرات الأندية، وبعيدا عن العيون حفاظا على سريتها، لا سيما وأن عددا من اللاعبين يجلسون مع أكثر من ناد بسرية تامة.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

@kkhatatbeh

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »حرمان من كل شي (يوسف)

    الخميس 14 أيار / مايو 2015.
    والله الذي لا اله الا هو لو انتظرت الى ان تقوم الساعه لن يردوا عليك ومشكلتك انك وغيرك مشجعين للاخضر .........
  • »ستاد الحسن (محمد)

    الخميس 14 أيار / مايو 2015.
    شو بالنسبة لحرمان جماهير الوحدات من الماء ، هل تم حرمان اي فريق اردني من الماء سابقا ، ما زلنا كجماهير ننتظر الرد من المسؤليين حيث قام فريق قناة رؤيا بطرح السؤال على المسؤلين وما زلنا كجاهير بانتظار الرد