الناصر يثمن الدعم الأميركي لقطاع المياه

تم نشره في الخميس 14 أيار / مايو 2015. 12:00 صباحاً
  • وزير المياه والري حازم الناصر يقدم درع الوزارة لمديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في الأردن بيث بيج-(من المصدر)

عمان-الغد- عبّر وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر عن امتنان الحكومة للدعم الكبير الذي تقدمه الولايات المتحدة الأميركية والدول المانحة لمواجهة الظروف الاستثنائية التي تواجه المملكة في قطاع المياه والطاقة، نتيجة موجات اللجوء السوري.
واضاف الناصر خلالة استقباله مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في الاردن بيث بيج ومديرة مكتب المياه والبيئة ميلسا نايت والعاملين في الوكالة بمناسبة، انتهاء مهام عمل بيج في المملكة، أن التعاون والدعم الأميركي المستمر لقطاع المياه كان له اكبر الاثر في تمكين ادارة قطاع المياه من التخفيف من حدة الأوضاع المائية التي يعانيها المواطنون الأردنيون.
وبين أن حجم الدعم الذي تلقاه الاردن خلال الأعوام الخمسة الماضية لقطاع المياه والزراعة والبيئة بلغ نحو 200 مليون دولار أميركي، فيما ستقدم الوكالة 165 مليون دولار إضافية خلال الأعوام الخمسة المقبلة لتنفيذ عدد من المشاريع المائية.
من ناحيتها عبرت بيج عن سعادتها للتعاون البناء والمثمر خلال الأعوام الثلاثة الماضية، مؤكدة اهتمام الولايات المتحدة بتوسيع التعاون وتقديم حلول في مجال ادارة المياه الحديثة، خاصة وأن الاردن أصبح انموذجا اقليميا في مجال الإصلاح البيئي بعد النجاح في إدارة ملف اللاجئين السوريين.
كما ثمنت نايت إنجازات وزارة المياه والري في التعاطي مع الواقع المائي، وإيجاد حلول مبتكرة في إيصال خدمات المياه والصرف الصحي وإعادة استخدام المياه المعالجة، وكذلك السعي الجاد لتنفيذ مشاريع استراتيجية.
وقدم الوزير لمديرة الوكالة الأميركية ومديرة مكتب المياه درع الوزارة لقاء جهودهما خلال الأعوام الماضية.

التعليق