السفير الاسباني يزور الكرك

تم نشره في الأحد 17 أيار / مايو 2015. 11:00 مـساءً


الكرك –الغد-   قال السفير الاسباني في عمان سانتياغو انسورينا ان الاردن واسبانيا يملكان تاريخا وثقافة مشتركين، ما يساهم في  تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين. واضاف خلال زيارته أمس بلدية الكرك الكبرى ونادي الابداع وغرفة تجارة الكرك ان الحكومة الاسبانية وقعت مع الحكومة الاردنية عدة اتفاقيات لتنفيذ مشاريع مشتركة في مجال انتاج الطاقة الشمسية، لافتا الى ان خطة المكتب التجاري في السفارة الاسبانية في عمان ترمي الى الانطلاق الى المحافظات الاردنية لتنفيذ عدد من المشاريع التنموية الصغيرة التي تعود بالنفع على المواطن الاردني.
وقال رئيس غرفة تجارة الكرك صبري الضلاعين ان حجم الصادرات الاردنية الى اسبانيا بلغ خلال العام  الماضي حوالي 42 مليون دينار بزيادة مقدارها 7 ملايين دينار عن العام 2013 فيما بلغ حجم الواردات من اسبانيا 335 مليون دينار خلال نفس العام بزيادة مقدارها 100 مليون عن العام 2013.
وبحث السفير مع رئيس بلدية الكرك الكبرى المهندس محمد المعايطه ورئيس نادي الابداع المهندس حسام الطراونة  أوجه التعاون في المجالات الثقافية والاجتماعية ، مؤكدا مشاركة الجانب الاسباني في مهرجان الكرك الثقافي الذي سيقام في شهر آب (أغسطس) المقبل، اضافة الى بحث امكانية اعطاء منح دراسية للطلبة الاردنيين للدراسة في اسبانيا وتطوير العلاقات الثقافية بين البلدين.

التعليق