اشتباكات بين القوات السعودية والحوثيين وضربات جوية باليمن

تم نشره في الأربعاء 20 أيار / مايو 2015. 06:22 مـساءً
  • دخان يتصاعد جراء قصف طيران "عاصفة الحزم" لمناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن -(أرشيفية)

الغد - اندلعت اشتباكات عنيفة اليوم الأربعاء بين القوات السعودية ومليشيا الحوثي في السلسلة الجبلية الحدودية الفاصلة بين المملكة واليمن قبالة منطقتي نجران وجازان, في حين ضرب طيران تحالف عملية إعادة الأمل معسكرات وتجمعات للحوثيين وحلفائهم في عدة محافظات يمنية.

وذكرت فضائية الجزيرة بأن المدفعية السعودية قصفت مواقع لمسلحي الحوثي قرب الشريط الحدودي قبالة نجران وجازان -في الشريط الحدودي الجنوبي للمملكة- مشيرا إلى مشاركة مروحيات الأباتشي والطائرات الحربية السعودية في استهداف مجموعات حوثية تقدمت باتجاه الحدود المشتركة.

وأضاف الشيخ أن القوات السعودية ردت بمدفعية الميدان والدبابات على نيران الحوثيين باستهداف آلياتهم ومواقعهم في الجانب اليمني من الحدود, وأشار إلى أن القصف استهدف مواقع للمسلحين في محيط قرى تقع في الشريط الحدودي.

واضافت الجزيرة  إن إستراتيجية الحوثيين تتمثل في تقدم قناصين, وتتقدم بعد ذلك مجموعات تطلق القذائف والصواريخ. وتابع أن طيران التحالف قصف الليلة الماضية مواقع جماعة الحوثي في صعدة شمالي اليمن.

وفي وقت لاحق اليوم أعلنت وزارة الداخلية السعودية مقتل جندي سعودي جراء قصف من داخل الأراضي اليمنية.

ويأتي تجدد الاشتباكات في محيط مدينتي نجران وجازان الحدوديتين بعد أربعة أيام تقريبا من انتهاء الهدنة الإنسانية التي أقرها التحالف بقيادة السعودية, وتم اتهام الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بخرقها يوميا.

وكان الحوثيون قصفوا مرارا في الأسابيع القليلة الماضية مدينة نجران السعودية القريبة من الحدود، مما خلف قتلى وجرحى جلهم من المدنيين. كما قتل جنود سعوديون في قصف بمدافع الهاون وصواريخ الكاتيوشا.

التعليق