أحدث صيحات الموضة في صيف 2015

تم نشره في الأحد 24 أيار / مايو 2015. 12:00 صباحاً

عمان- يعود الصيف هذا الموسم بحلة جديدة في عالم الأزياء والموضة، وفيما يلي عرض لأحدث الصيحات:
السروال ذو الرجلين الواسعتين
يتربع السروال ذو الرجلين الواسعتين على عرش الموضة النسائية في صيف 2015، ليمنح المرأة إطلالة كاجوال وعصرية تخطف الأنظار.
وأوضحت خبيرة الموضة الألمانية سونيا غراو، أن السروال ذا الرجلين الواسعتين يأتي هذا الموسم بتصاميم أحادية اللون أو تزدان بالمطبوعات، لاسيما مطبوعات الزهور، مضيفة أن الموديلات المزدانة بالمطبوعات لا تناسب المرأة ذات القوام الممتلئ؛ لأنها تجعل القوام يبدو أكثر امتلاء.
بينما يمكن للمرأة ذات القوام النحيف للغاية ارتداء الموديلات المزدانة بالمطبوعات لتبدو أكثر امتلاء.
وأشارت غراو إلى أن السروال ذا الرجلين الواسعتين يتناغم مع القطع الفوقية الضيقة والملتصقة بالجسم. ومَن ترغب في إطلالة أكثر جاذبية، يمكنها تنسيق السروال مع قطع فوقية تزدان بالأهداب.
أحدث صيحات الجينز
يعد سروال الجينز قطعة أساسية لا غنى عنها في خزانة ثياب أي امرأة عصرية أنيقة.
وأوضحت مجلة "الأقمشة والمنسوجات" الألمانية، أن جينز السكيني (Skinny) الملتصق بالجسم يتربع على عرش الموضة في صيف 2015، مشيرة إلى أنه يمنح المرأة إطلالة مفعمة بالأنوثة والإثارة.
كما تشهد موضة هذا العام أيضاً رواجاً كبيراً لجينز البوي فريند (Boyfriend) المترهل، والذي يمنح المرأة إطلالة كاجوال ومتحررة؛ حيث إنه يبدو كما لو كانت المرأة قد استعارته من خزانة ثياب حبيبها.
وأشارت المجلة إلى أن موضة الجينز تعول هذا الصيف على الخامات المرنة "ستريتش"، بما في ذلك الجينز، الذي يبدو بمظهر رث (Destroyed Look). بالإضافة إلى ذلك،
تكتسي سراويل الجينز هذا الموسم بطبقات لامعة، لتمنح المرأى إطلالة جذابة تخطف الأنظار.
الكاكي يُلون الموضة
يتربع الكاكي على عرش الموضة النسائية في صيف 2015، ليمنح المرأة إطلالة جريئة ذات طابع عسكري.
وأوضحت مجلة "إن ستايل" الألمانية، أن اللون الكاكي يتناغم مع الألوان الطبيعية مثل البني والكريمي، مشيرة إلى إمكانية تخفيف حدة الطابع العسكري للون الكاكي وإضفاء لمسة أنوثة على المظهر من خلال ارتداء الكثير من الحُلي الذهبية.
الأهداب لإطلالة الهيبيز
تغزو الأهداب عالم الموضة النسائية في صيف 2015، لتمنح المرأة إطلالة الهيبيز الجريئة، التي تعكس تحررها وتفرد أسلوبها.
وأوضحت مجلة "إيلي" الألمانية، أن الأهداب تُضفي لمسة فخامة وجاذبية على الملابس ذات التصاميم، التي تتحلى بالبساطة، كما أنها تمنحها طابعاً ديناميكياً يساير روح المرح والانطلاق السائدة في فصل الصيف؛ حيث تتراقص الأهداب مع نسمات الهواء العليل.
وأضافت المجلة المعنية بشؤون الموضة والجمال، أن الأهداب تزين هذا الموسم كل قطع الملابس، سواء القطع الفوقية أو التنانير أو الفساتين، مشيرة إلى أن بعض الموديلات تزدان بأهداب تتلألأ باللون الذهبي لتنطق بالفخامة والأبهة.
كما تزدان بعض الموديلات بأهداب مصنوعة من لآلئ ذات ألوان زاهية على غرار الأزياء التقليدية لقبائل الماساي الأفريقية.
الأبيض يسطع في سماء الموضة
يسطع اللون الأبيض في سماء الموضة النسائية في صيف 2015، ليمنح المرأة إطلالة هادئة ورقيقة تعكس البراءة وتشع إشراقاً وبهجة.
وأوضحت خبيرة الموضة الألمانية يانينه بوتش، أن اللون الأبيض لا يناسب كل النساء؛ حيث إنه يجعل القوام يبدو أكثر امتلاءً. لذا ينبغي على المرأة ذات السيقان الممتلئة الاقتصار على القطع الفوقية ذات اللون الأبيض فقط.
وأضافت بوتش أن اللون الأبيض لا يناسب المرأة ذات البشرة الفاتحة أيضاً؛ حيث إنه يجعل البشرة تبدو شاحبة، مشيرة إلى أنه يغازل البشرة التي تتمتع بسُمرة طبيعية.
وعن كيفية تنسيق اللون الأبيض، أوضحت بوتش أنه يتناغم مع الألوان الداكنة، مثل الأزرق البحري والرمادي الداكن والرمادي الفحمي "الأنثراسيت"، بالإضافة إلى الأسود بالطبع.
صبغ الشعر بلونين أحدث صيحات عالم الجمال
يمثل صبغ الشعر بلونين (Split Dye) أحدث صيحات عالم الجمال في صيف 2015 ليمنح المرأة إطلالة جذابة تعكس جرأتها وتفرد أسلوبها من ناحية، ويخفف عنها عناء الحيرة عند الاختيار بين لونين مرغوبين من ناحية أخرى.
وأوضحت مجلة "إيلي" الألمانية، أن موضة اللونين تبدو في قمة الجمال والروعة مع الشعر الطويل المنسدل؛ حيث يزدان أحد جانبي الشعر بأحد الألوان، بينما يزهو الجانب الآخر بلون ثان.
وأضافت المجلة المعنية بشؤون الجمال والموضة، أن هذه الموضة تبدو جميلة ورائعة أيضاً مع الشعر المجدول؛ حيث يتعانق اللونان سوياً ليمنحا المرأة إطلالة غامضة ومُحيّرة تخطف الأنظار.
البروش يعود بقوة
تشهد موضة الحُلي والإكسسوارات في صيف 2015 عودة قوية للبروش، والذي يضفي لمسة أناقة وفخامة على المظهر، إلى جانب وظيفته العملية المتمثلة في تثبيت الملابس عند فتحة الصدر.
وأوضحت مجلة "إيلي" الألمانية، أن البروش يأتي هذا الموسم بتصاميم متنوعة بشكل غير مسبوق؛ فإلى جانب الأشكال الكلاسيكية مثل الزهور وأوراق الشجر والنجوم والقلوب، يطل البروش بأشكال غير مألوفة مثل السلطعون والمسدس والشفاه وأحمر الشفاه، ليمنح المرأة إطلالة جذابة تخطف الأنظار.
الإسبادريل يُولد من جديد
تشهد موضة الأحذية في صيف 2015 ميلاد حذاء الإسبادريل من جديد؛ حيث يطل الحذاء المسطح ذو النعل المصنوع من ألياف اللحاء وخامات قطنية بتصاميم عصرية جذابة تحوله من حذاء بسيط إلى تحفة فنية.
وأوضحت مجلة "إيلي" الألمانية أن الإسبادريل يأتي هذا الصيف مصنوعاً من الجلد اللامع أو من خامة الشامواه الرائجة بقوة هذا الموسم. ويزهو الإسبادريل بألوان الباستيل الحالمة، ويزدان بنقوش الزهور أو نقوش جلود الحيوانات أو يتحلى بالأهداب، ليُضفي على المظهر لمسة أناقة وجاذبية تخطف الأنظار. - (د ب أ)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »دوبي (اميره)

    الخميس 23 تموز / يوليو 2015.
    اناقة
  • »مرحبا (معتز)

    الأحد 31 أيار / مايو 2015.
    مرحبا. في الحالة الصحية