اللجنة الأمنية لكأس العالم للسيدات تتفقد الملاعب الرئيسية

تم نشره في الأحد 24 أيار / مايو 2015. 12:00 صباحاً
  • اللجنة الأمنية خلال زيارتها الى ملعب مدينة الامير محمد في الزرقاء - (من المصدر)

عمان- الغد- استقبلت اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة، والتي يستضيفها الأردن العام 2016، اللجنة الأمنية للبطولة التي تم تشكيلها تحت مظلة وزارة الداخلية، لإجراء زيارات ميدانية للملاعب الأربعة الرئيسة التي ستستضيف المباريات، وذلك على مدى ثلاثة أيام خلال الأسبوع الماضي.
وضمت اللجنة الأمنية، ممثلين عن كل من المديرية العامة لقوات الدرك، ومديرية الدفاع المدني، ومديرية الأمن العام، بالإضافة للجنة المنظمة المحلية للبطولة؛ حيث قامت جميع الجهات بالتنسيق فيما بينها لتوضيح دور كل جهة، بهدف إنجاح هذا الحدث العالمي، وتسهيل عملية تنظيم البطولة من جميع النواحي اللوجستية، وبالشكل الأمثل.
وهدفت الزيارات، إلى الاطلاع على الوضع الحالي لملاعب البطولة، ودراسة البنى التحتية الخاصة بها، وذلك لتأمين أقصى مستويات الأمن والأمان في هذه الملاعب، إلى جانب وضع خطة شاملة تغطي مختلف الجوانب الأمنيّة المتعلقة بالبطولة. وتم في الزيارات دراسة المتطلبات الأمنية الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم، وكيفية تطبيقها في الأردن، بالإضافة إلى دراسة كيفية تأهيل الملاعب لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة.
وبهذا الصدد، قالت المديرة التنفيذية للجنة المنظمة المحلية سمر نصار: "تأتي هذه الزيارات، في سياق التحضيرات المسبقة لإطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات تحت 17 سنة في الأردن العام المقبل؛ إذ نواصل التعاون مع مختلف الجهات الأمنيّة في المملكة، من أجل إنجاح البطولة، وتوفير أجواء عائلية وممتعة للجماهير، إلى جانب الحفاظ على أمن وسلامة الوفود المشاركة، والجماهير الأردنية والعربية والعالمية القادمة لتشجيع فرقهم المفضلة، وبما يتماشى مع أرقى الإجراءات الأمنيّة المتبّعة في البطولات الرياضية العالمية".
واختتمت نصار: "نسعى من خلال هذه الخطوة، إلى عكس صورة حضارية ومشرّفة للأردن، كبلد مضيف ومعروف بأمنه واستقراره".

التعليق