أبو حسان: المشاركة المجتمعية تحدث النمو الاقتصادي

تم نشره في الأربعاء 27 أيار / مايو 2015. 12:00 صباحاً

عامر خطاطبة

عجلون - قالت وزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابو حسان إن المشاركة المجتمعية الفاعلة للمواطن هي التي تحدث النمو الاقتصادي السريع والتوزيع العادل للثروة والحماية الإجتماعية الفاعلة، وبنفس الوقت تؤدي الى تراجع معدلات الفقر والبطالة الى أدنى  حدودها.
وأكدت أبو حسان خلال افتتاحها فعاليات المعرض السنوي الثاني لمنتجات الجمعيات الخيرية في محافظة عجلون أمس، بحضور فاعليات رسمية وأهلية وتطوعية، أن تعزيز التكامل والإندماج الإجتماعي يؤدي الى تعزيز المواطنة والتقليل من الفروق النوعية المولدة للمساواة والتناقضات الإجتماعية.
وقالت" إنه يحق لنا في عيد الاستقلال أن نفخر بما أنجزته قيادتنا وأبناء الوطن ما يدعونا الى الحفاظ على الوطن لحمايته والبناء على إنجازاته".
وأشاد رئيس اتحاد العام للجمعيات الخيرية المحامي فلاح القضاة، بجهود وزارة التنمية الإجتماعية والعاملين فيها في تقديم العون والمساعدة للجمعيات الخيرية والأسر الفقيرة والمحتاجة في كل مناطق المملكة.
وأكد مدير التنمية الإجتماعية محمود بني هاني أن هذه الزيارة تأتي دعما للجمعيات الخيرية في المحافظة التي أحدثت نقله نوعية في مجتمعاتنا المحلية من خلال تقديم المعونات والمشاريع المدرة للدخل والموفرة لفرص العمل . واشتملت الزيارة على جولة تضمنت وضع حجر الأساس لمبنى إتحاد الجمعيات الخيرية في المحافظة والاطلاع على أرض جمعية جبل عجلون الخيرية المنوي بناء مقر للجمعية عليها، كما اشتملت الزيارة على جولة لجمعية عنجرة الخيرية وزيارة لعدد من الأسر الفقيرة والمحتاجة والمنتجة.

التعليق