العقلة: لا عقبات تواجه "بورتو البحر الميت"

تم نشره في الخميس 28 أيار / مايو 2015. 12:00 صباحاً
  • اراض مجاورة لمشروع بورتو البحر الميت - (أرشيفية)

رداد ثلجي القرالة

عمان - أكد رئيس هيئة الإستثمار منتصر العقلة أن المستثمرين في مشروع بورتو البحر الميت لم يتقدموا للهيئة بطلب للحصول على تراخيص جديدة لاستخدام أراض مجاورة للمشروع.
وبين العقلة في تصريح لـ"الغد" أن المشروع يواصل عمله حسب الأصول وأن الهيئة قدمت تسهيلات كافية لاستمرارية المشروع.
وقال "الهيئة تعمل وبكل حرص على توفير جميع انواع التسهيلات للمشروع والذي يعد من أضخم المشاريع القائمة حاليا في منطقة البحر الميت".
وكان العضو المنتدب عن "عامر جروب" عمر عامر دعا الحكومة إلى الإسراع وتسهيل إجراءات ترخيص بعض المناطق المجاورة لمشروع "بورتو البحر الميت".
وبين عامر في حديث خاص لـ"الغد" على هامش مؤتمر دافوس في البحر الميت سابقا أن هنالك بعض العقبات التي تواجه عمل المشروع تتعلق بتراخيص لبعض المناطق المجاورة للمشروع.
وعن موعد تسليم المرحلة الأولى من للمشروع ؛أشار العقلة؛ الى أن المستثمر ملتزم بإنهائها في وقتها المحدد سابقا خلال إعلان سابق للشركة.
وبين عامر سابقا أن كلفة المرحلة الأولى من المشروع بلغت 150 مليون دينار وسيتم الانتهاء منها خلال 6 أشهر من تارخ توقيع الاتفاقية مع المقاول.
وتبلغ كلفة المشروع كاملا 700 مليون دينار.
وجميع الغرف الفندقية للمرحلة الأولى من مشروع بورتو البحر الميت  والبالغة 440 غرفة فندقية تم بيعها بشكل كامل.
وحول شائعات استمرارية مشروع بورتو البحر الميت أكد عامر في تصريح خاص لـ"الغد"، أن عمليات الحفر التي تمت بالمشروع إضافة إلى التزام المجموعة بانتهاء المرحلة الأولى خلال 6 أشهر أكبر دليل على استمرارية العمل في المشروع.
وأشار إلى أن مشروع بورتو البحر الميت سيوجد ما يقارب 10 آلاف فرصة عمل بشكل مباشر، و20 ألف فرصة عمل بشكل غير مباشر، مضيفا أن المرحلة الثانية من المشروع سيتم البدء فيها بعد الانتهاء من المرحلة الأولى بشكل مباشر.

التعليق