تقنية "التوربو" الجديدة من "أودي" تقدم دفعة قوية مع الطراز النموذجي "Audi TT clubsport"

تم نشره في السبت 30 أيار / مايو 2015. 11:00 مـساءً

إنغولشتات- تثير Audi TT clubsport turbo الحماسة من ناحية القوة والتصميم بفضل أجزاءها الإضافية العديدة والجناح الخلفي القوي وقدرتها العالية عند 600 حصان. وبين 13 و16 مايو ستعرض أودي طرازها النموذجي في جولة ورثيرسي المقامة في البلدة النمساوية ريفنتز. واستوحى الطراز تصميمه من النجاح الذي حظيت به Audi 90 IMSA GTO أواخر ثمانينات القرن الماضي. والتقنية الجديدة التي تسرق الأضواء هنا هي التوربو الثنائي الكهربائي الذي يضيف المزيد من الديناميكية على تجربة القيادة مع استجابة عفوية.
في هذا الصدد قال الدكتور أولريش هاكنبيرغ، عضو مجلس إدارة AUDI AGللتطوير التقني: “تتيح تقنية التوربو الثنائية الكهربائية بعدا جديدا لمتعة القيادة. فهي تعزز السرعة وعزم الدوران وتمكن الوصول إلى ذروة عالية للقوة.” وأضاف: “نحن نقترب من تجهيز إدخال هذه التقنية إلى محركات التوربو ديزل TDI الخاصة بنا. أما اليوم فنحن نعرضها مع محرك TFSI بتقنية الحقن المباشر للوقود المعززة بشاحن هواء توربو، وذلك للمرة الأولى عالميا. ومن أجل عشاق أودي في ورثيرسي، سنقوم بعرض تقنية التوربو الثنائي الكهربائي على سيارة رياضية رائعة”.
تتحلى مركبة Audi TT clubsport turbo بمحرك 2.5TFSI معزز يمكنه تحقيق أداء مذهل مع إزاحة 2480 سم مكعب، وينتج المحرك ذو الخمس أسطوانات 600 حصان و650 نيوتن متر من عزم الدوران عند دوران المحرك من 3000 إلى 7000 دورة في الدقيقة. وهذا يعني أنه ينتج 240 حصان و260 نيوتن متر لكل لتر من الإزاحة. ويتم نقل القوة عن طريق علبة تروس يدوية بست سرعات.

التعليق