إجراءات لزيادة كميات المياه للمواطنين في لواء بني كنانة

تم نشره في الأحد 31 أيار / مايو 2015. 12:00 صباحاً

إربد- تنفذ شركة مياه اليرموك مجموعة من الاجراءات في لواء بني كنانة لزيادة كميات المياه للمواطنين، بالتزامن مع العمل بالدور المنتظم اعتبارا من يوم السبت المقبل.
وقال مدير عام الشركة المهندس محمد الربابعة لوكالة الأنباء الاردنية (بترا) أمس السبت:" إن هذه الاجراءات تشمل تشغيل بئر حريما 2 بطاقة انتاجية بلغت 40 مترا مكعبا بالساعة، وتنفيذ خط ناقل بقطر 8 إنش من مثلث عين التراب تجاه كفرسوم وسمر وسحم بطول حوالي 4 كم .
واضاف انه تم حفر بئر جديدة في كفر اسد لتعزيز كميات المياه المنتجة من المصادر الداخلية، وأعيد سحب بئر كفر أسد 5 لترتفع الانتاجية من 35 الى 75 مترا مكعبا بالساعة.
وبين الربابعة أن الاحتجاجات التي كانت من قبل المواطنين في الأسابيع الماضية تعود الى تدني انتاجية بعض الآبار الأمر الذي قلل كميات المياه المزودة للمواطنين.
واشار الى استئجار صهاريج خاصة إلى جانب الصهاريج التابعة لمديرية مياه بني كنانة لتزويد المواطنين الذين تعذر وصول المياه اليهم لأي سبب كان وبالسرعة الممكنة.
وأكد الربابعة انه تم الايعاز لمديرية بني كنانه بوضع برنامج ثابت لتوزيع المياه والالتزام به خلال عشرة ايام ليتسنى للمواطنين معرفة ادوارهم والاهتمام بتسجيل شكاوى المواطنين ومتابعتها اولا باول . ودعا الى تركيب خزان ارضي لجمع المياه حيث يصعب ايصال المياه الى الاسطح العلوية للمنازل خاصة في ظل الاستهلاك المتزايد للمياه وخصوصا في فترة الصيف ووجود العديد من حالات تعدد العقارات التي تتزود من عداد واحد وهذا من الطبيعي ان يؤدي الى شكوى المواطن بان كميات المياه غير كافية . واشار الربابعة الى المشكلة المتكررة التي تتمثل بالعبث في محابس المياه الامر الذي يزيد من صعوبة عمل موزعي المياه ويحرم العديد من المناطق من حصتها ويتسبب في ارباك العمل حتى في ظل توفر كميات مياه كافية .-(بترا- ربى الخصاونة)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »دور توزيع المياه (محمد مهيدات)

    الاثنين 1 حزيران / يونيو 2015.
    نحن في كفراسد لا نعرف متى الدور أسبوع يوم الاثنين واسبوع ثلاثاء واسبوع الأربعاء شو رايكم نام عند العداد. المياه ضعيفه جدا حتى على الدور الأول