الامتحان التحصيلي للسادس والتاسع الاربعاء المقبل

تم نشره في الأحد 31 أيار / مايو 2015. 10:19 مـساءً
  • د. محمد الذنيبات وزير التربية والتعليم -(ارشيفية)

الغد - أكد نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، حرص الوزارة على اجراء الامتحان التحصيلي لطلبة الصفين السادس والتاسع وفق ما خططت له بهدف تجويد العملية التعليمية و الوقوف على نقاط القوة والضعف لدى الطلاب لتصويب الضعف وتعزيز القوة لديهم.

وقال الدكتور الذنيبات اليوم الأحد، ان الامتحان الذي سيبدأ يوم الاربعاء المقبل، سيجري بنفس الآلية التي تجري فيها الامتحانات المدرسية الأخرى ويشمل طلبة الصفين في مدارس المملكة الحكومية والخاصة ومدارس الثقافة العسكرية ومدارس وكالة الغوث.

وتبدأ جلسات الامتحان، وفق الجدول الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم في وقت سابق، الساعة التاسعة صباحا للصفين وطلبة الفترتين الاولى والثانية، حيث يشارك فيه 170 الف طالب وطالبة من الصف السادس و150 الف طالب وطالبة من الصف التاسع.

واكد وزير التربية والتعليم، ان الامتحان تحصيلي واستدلالي و سيجري دون تعقيد أو تكلفة مادية إضافية سواء على الطلبة أو أولياء أمورهم أو على المدارس أو زيادة في أعداد المراقبين أو المصححين، مشيرا إلى أن الوزارة سلمت أسئلة الامتحان المديريات التربية والتعليم.

ويتقدم طلبة الصفين السادس والتاسع للامتحان في مبحث اللغة العربية، يليه في اليوم التالي مبحث اللغة الانجليزية، ومبحث الرياضيات في اليوم الثالث، فيما يتقدم طلبة الصف السادس للامتحان في مبحث العلوم في اليوم الرابع.

كما يهدف الامتحان بحسب الوزير الذنيبات، إلى تدريب الطلبة على مهارات التقدم للامتحانات العامة ورفع مستوى اهتمامهم وأولياء أمورهم بالدراسة ، وقياس مستوى أدائهم.

وقال ان مراقبة الامتحان وتصحيح اوراقه ستتم من خلال معلمي نفس المدرسة، فيما سترسل أوراق الإجابة مصححة إلى مديرية التربية والتعليم ومنها إلى مركز الوزارة.

و جدد وزير التربية والتعليم ثقة الوزارة بمعلميها في قدرتهم وتحملهم لأمانة المسؤولية في إدارة هذا الاختبار بكفاية وتمكين الطلبة من الاستفادة من هذه التجربة بالشكل الأمثل لتحقيق الاهداف المرجوة من عقده.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الامتحانت (محمد المجالي)

    الثلاثاء 2 حزيران / يونيو 2015.
    ليش السادس والتاسع بس مش للصفوف الثانية
  • »امتحان الوزاري (ام محمد)

    الاثنين 1 حزيران / يونيو 2015.
    والله ما انا عارفه شو بدي احكي .... انا بأيد الامتحان الوزاري بس يكون من اول السنه مو اخر شهرين من الفصل التاني ...خصوصا امتحان الانحليزي لانه حتى انت يا معالي الوزير بتعرف انه احنا بالاردن تدريس الانجليزي عنا فاشل ولا الهم دخل حتى المناهج تاعت الانجليزي خصوصا القواعد مو مشروحه يعني الاعتماد فيها على المعلم وطريقة توصيله للطالب المفروووض حسنتو كل شي وعملتو اليه ودرستو الموضوع وعرضتوه بشكل محاضرات للمعلم وللطالب ووضحتوا موضوع الوزاري بشكل مش مرعب زي ما عملوا بعض مدراء المدارس رعبوا الطلاب وموتوهم خوف ...بعدين بلشتوا بالموضوع وهاد من اول السنه مو من اخرها ....ويكون لكل الصفوف او من رابع مو سادس وتاسع للتجارب ..... وبتمنى النجاح لجميع الطلاب
  • »جبل عمان (ام صالح)

    الاثنين 1 حزيران / يونيو 2015.
    طيب الامتحان رح يكون من نفس لدروس وازا لمعلمين مابشرحو لطلاب شو ذنبهم انه مافي تدريس صح للمنهاج دراسي
  • »تقييم ممتاز ولكن !!!!!!!!!!!!!! (واحد صاحي)

    الأحد 31 أيار / مايو 2015.
    بس يا معالي الوزير المدرسين بيغششوا الاولاد حتى ما يظهر ضعف المدرسين وهذا حدث مع اولادي سابقا
  • »ظلم الامتحانات (ام طارق)

    الأحد 31 أيار / مايو 2015.
    الله يسامحك على هالامتحانات انت ما بدك حدا ينجح وهذا الدليل لانو بالاصل ما في تدريس مثل العالم والناس هاذ ظلم لطلابنا ابني بالصف التاسع وما بيعرف اشي اسمو موضوع تعبير في ماده الانجليزي