اتفاقية تستهدف تطوير المهارات القيادية لشباب البادية

تم نشره في الثلاثاء 2 حزيران / يونيو 2015. 12:00 صباحاً

عمان - وقع الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الاردنية والمركز الوطني لتطوير المهارات القيادية، أمس بمقر الصندوق، اتفاقية تعاون بهدف المساهمة في تحسين التنمية المحلية والمستدامة بالبادية وتطوير المهارات القيادية للشباب فيها.
ووقع الاتفاقية مديرا عامي الصندوق رائد التبيني والمركز إبراهيم العبادي.
وقال التبيني إن هذه الاتفاقية هي انجاز ريادي وطني، حيث تساهم في تحسين وتنمية المجتمع المحلي بالبادية من خلال تعميق الفكر والوعي لدى الشباب وصقل مهاراتهم الفردية من خلال وضع برامج علمية وخطط منهجية لتطوير الإبداعات والطاقات الكامنة لديهم.
وأضاف أن البادية الأردنية تعاني من نقص في الخدمات والموارد، وهي بحاجة لمثل تلك البرامج والأخذ بأيدي شبابها لخلق روح من الإبداع لديهم خصوصا الفتيات هناك، واللواتي يعانين من ارتفاع في نسبة البطالة، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية تعزز من رفع مستواهم الإبداعي والتفكير الإيجابي القيادي لديهم.
من جهته، قال العبادي إن المركز الوطني هو مبادرة مؤسسية وطنية أردنية غير ربحية، ينطلق من شعار صناعة القادة في شتى المجالات، مبينا أن التعاون مع الصندوق جاء لتفعيل وتنفيذ برنامج إعداد القادة "القيادة الفعالة" لفئة الشباب في مناطقهم.
وأضاف أن المركز يهدف لتفعيل برامج قيادية متميزة ومتقدمة، وذلك لسد الحاجات في المهارات القيادية، من خلال تنمية قدرات الأفراد على المهارات اللازمة وتوظيف الطاقات القيادية وخاصة الشبابية، وصقل إبداعاتهم ليصبحوا أدوات فاعلة للمساهمة في بناء المجتمع. -(بترا)

التعليق