رئيس الوزراء يزور مجمع اللغة العربية

النسور: داعمون للحفاظ على سلامة اللغة العربية والنهوض بها

تم نشره في الثلاثاء 2 حزيران / يونيو 2015. 11:00 مـساءً

عمان - أكد رئيس الوزراء عبدالله النسور دعم الحكومة الكامل لمجمع اللغة العربية الأردني لتحقيق الأهداف، التي أنشئ من أجلها في الحفاظ على سلامة اللغة العربية والنهوض بها.
كما أكد، خلال زيارة للمجمع أمس ولقائه رئيسه خالد الكركي وأعضاء المكتب التنفيذي، بأن اللغة العربية هي جزء أصيل من ديننا الإسلامي الحنيف، وهما شيء واحد لا ينفصلان إطلاقا.
ولفت النسور إلى أن العمل الذي يقوم به مجمع اللغة العربية هو عمل وطني وديني وأخلاقي، وخدمة جليلة يقدمها لحماية اللغة العربية وتاريخنا وإرثنا وثقافتنا العربية الأصيلة.
من جهته، قدر الكركي صدور قرار قانون حماية اللغة العربية، مؤكدا أنه تاريخي لمجلس الوزراء بإصدار هذا القانون الذي جاء لكون اللغة العربية هي اللغة الرسمية للدولة وللحد من استخدام اللغة العامية الدارجة على حساب العربية السليمة بالمؤسسات الخدماتية والإعلامية والتربوية والتعليمية والأكاديمية.
ولفت إلى مشروع كبير جاهز لامتحان الكفاية ودراسات لفحص الواقع بالجامعات للوصول إلى صيغ جديدة حول كيفية التعامل مع المناهج والكتابات والنشر وفي الإعلام لنصل إلى اللغة العربية السليمة.
وأكد أن هذا مشروع وطني أردني وندرك ردود الفعل العربية من حولنا بأننا في الاردن نسعى بهدوء نحو سيادة اللغة العربية السليمة.
وكان النسور زار الرئيس السابق للمجمع عبدالكريم خليفة، مشيراً إلى أن الأخير أحد الرواد الكبار والعلماء والمفكرين الذين أبدعوا وقدموا خدمات جليلة لأمته وللتاريخ عبر أعوام طويلة دون البحث عن شهرة أو مقابل.
وسلم رئيس الوزراء، لخليفة نسخة من قانون حماية اللغة العربية الذي أقر مؤخرا، وذلك تقديرا وعرفانا للجهود الكبيرة التي بذلها في المحافظة على اللغة العربية وخدمتها. -(بترا)

التعليق