"النقد" يبدأ المراجعة الأخيرة للاقتصاد الأردني الأسبوع المقبل

تم نشره في الأربعاء 3 حزيران / يونيو 2015. 04:09 مـساءً
  • مبنى صندوق النقد الدولي في واشنطن -(أرشيفية)

عمان- قال أمين عام وزارة المالية الدكتور عزالدين كناكرية إن بعثة صندوق النقد الدولي ستبدأ زيارتها للمملكة الاسبوع المقبل لإجراء المراجعة الثامنة والأخيرة لبرنامج الاصلاح المالي الجاري تنفيذه مع الصندوق.

وتوقع في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن تقوم البعثة بإجراء محادثات مع وزارة المالية والبنك والمركزي الأردني والجهات المعنية الأخرى، إلى جانب مراجعة مدى تحقق الأهداف التي تم اعتمادها في البرنامج.

كما توقع أمين عام المالية أن تبحث البعثة شكل التعاون المستقبلي مع الصندوق والبرنامج المتوقع، مشيرا الى أن مجلس الوزراء فوض وزير المالية إجراء المباحثات مع الصندوق حول البرنامج المقبل الذي سيلي برنامج الاستعداد الائتماني الذي سينتهي في بداية آب المقبل.

وقال إن التوقعات تشير إلى أن البرنامج المقبل سيركز على هيكلية الاقتصاد الوطني والأهداف المتعلقة بتعزيز النمو الاقتصادي وبيئة الاعمال والعمالة في المملكة.(بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »أجندة الاصلاح الاقتصادي (عمار)

    الأربعاء 3 حزيران / يونيو 2015.
    اذا كان الهدف الأساسي للبرنامج القادم هو تعزيز النمو الشامل وتنويع الاقتصاد وتنافسيته، وتطوير مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال، فان البنك الدولي والاونكتاد (مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية)هما المعنيتان بالاصلاح، وليس صندوق النقد الدولي المعني أساساً بالاستقرار المالي والنقدي.