التعليم العالي ترفض التمديد لرئيس جامعة الحسين

تم نشره في الأربعاء 3 حزيران / يونيو 2015. 07:34 مـساءً
  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (ارشيفية)

الغد - قرر مجلس التعليم العالي عدم تجديد تعيين الدكتور طه الخميس رئيساً لجامعة الحسين بن طلال، وذلك في ضوء تقارير اللجنة المشكلة من قبل المجلس لتقييم أداء الجامعة خلال الأعوام الأربعة الماضية.


وكلف، خلال جلسة عقدها اليوم الأربعاء برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور لبيب الخضرا، الوزارة اتخاذ ما يلزم للإعلان عن فتح باب الترشيح لشغل منصب رئيس جامعة الحسين بن طلال، على ان يبدأ استقبال الطلبات اعتباراً من صباح يوم الأحد المقبل، ويستمر حتى نهاية دوام يوم الثلاثاء المقبل.


واشترط المجلس في المتقدم لهذا المنصب أن يكون أردني الجنسية، وحاصلا على رتبة الاستاذية من جامعة معترف بها، ولديه خبرة في الإدارة الجامعية العليا (رئيس جامعة/ نائب رئيس/ عميد، ولديه انتاج علمي متميز من المؤلفات والكتب والأبحاث المنشورة في مجلات علمية متخصصة محكمة.


كما اشترط أن يكون لديه مهارات خاصة في القيادة والاتصال المجتمعي، والعمل ضمن فريق، ولديه القدرة على استقطاب التمويل الخارجي للمشاريع الجامعية، ويفضل من لديه خبرة في التطورات الحديثة في التعليم العالي.
وبشغور موقع رئيس جامعة الحسين، يصبح ثاني موقع رئيس جامعة يشغر بعد قرار مجلس التعليم العالي عدم التجديد للدكتور عبد الله ملكاوي رئيسا لجامعة العلوم والتكنولوجيا.

التعليق