باربارا هندريكس وإليسا تطربان الجمهور المغربي في "موازين"

تم نشره في الأربعاء 3 حزيران / يونيو 2015. 11:00 مـساءً
  • أليسا خلال إحيائها حفلا في "موازين" - (أرشيفية)

الرباط- أمتعت مغنية البلوز الأميركية باربارا هندريكس والمطربة اللبنانية إليسا الجمهور المغربي مساء أول من أمس في إطار الدورة الـ14 لمهرجان "موازين" التي بدأت في 29 أيار (مايو) الماضي وتنتهي في السادس من الشهر الحالي.
وشدت هاندريكس (ايف ماريا) و(أحيانا اشعر كأنني طفل بلا أم) و(ليلة دافئة) وهي من أشهر أغانيها التي تتغنى بالإنسان والسلام والحب كما غنت للمساواة ونبذ العنصرية التي سادت في فترة من الفترات في الولايات المتحدة بين البيض والسود قبل حركات التحرر في ستينيات القرن الماضي.
وظهرت هاندريكس (66 عاما) وهي واحدة من أهم مغنيات البلوز على مسرح محمد الخامس الذي تدفق عليه الجمهور بكثافة في الرباط بملابس سوداء تحيل على البساطة والزهد في مظاهر الحياة البراقة.
وعلى منصة النهضة الخاصة بالأغاني العربية، أطربت المغنية اللبنانية إليسا جمهورها بباقة من أشهر أغانيها بدأتها بالأغنية الشهيرة (موطني) التي تفاعل معها الجمهور كثيرا.
وشدت المطربة إليسا أيضا بأغنيات لداليدا وفيروز وعبد الحليم حافظ، بينما ردد جمهور "موازين" الذي كان بالآلاف أشهر أغانيها مثل (حالة حب) و(عايشالك) و(يا مرايتي).
وكانت إليسا قد قالت في ندوة صحفية قبل بدء الحفل، إنها تنبذ العنف ضد المرأة ودعت "المجتمع المدني لأن يقوم بدوره في العالم العربي وأن يحد من الحيف الذي يطال النساء".
وتستمر فعاليات الدورة الرابعة عشرة لمهرجان "موازين"؛ حيث أحيا حفلات أمس كل من المغني الأميركي إيكون على منصة السويسي والفنان اللبناني ماهر زين على منصة النهضة والتركي مسعود كرتس على خشبة مسرح محمد الخامس بالإضافة إلى عروض فنية وغنائية أخرى.
وكان مهرجان "موازين" إيقاعات العالم بدأ فعالياته السنوية في الثامن عشر من أيار (مايو) 2002، وأصبح على مدى السنوات الماضية أحد أبرز المهرجانات الموسيقية في المنطقة العربية بفضل اجتذابه للمواهب والنجوم من مختلف أنحاء العالم.
ويضفي المهرجان في موعده من كل عام حالة من الرواج في قطاعات السياحة والتسوق والفندقة في المغرب؛ إذ يجتذب جماهير كبيرة من عشاق الموسيقى والغناء من داخل المغرب وخارجه.-(رويترز)

التعليق