"تكرم": شركة أردنية في مطار الملكة علياء تقدم خدمة المسافرين ومرافقتهم

تم نشره في الخميس 4 حزيران / يونيو 2015. 12:00 صباحاً
  • مسافرون في مطار الملكة علياء الدولي -(أرشفية)

رجاء سيف

عمان- أصبح بإمكان المسافرين؛ المغادرين والقادمين والترانزيت، عبر مطار الملكة علياء الدولي الاستفادة من خدمات الاستقبال والمساعدة المتنوعة والمميزة التي تقدمها شركة المشرق لخدمات الطيران المعروفة
بـ "تكرم" في المطار.
وتوفر شركة "تكرم"، التي انطلقت أعمالها خلال الشهر الاخير من العام الماضي ويعمل بها طاقم من الموظفين قوامه 250 أردنيا من الشباب، خدمة الاستقبال والمساعدة للمسافرين بهدف تسهيل رحلات المسافرين من خلال المطار.
وبين المدير التجاري، لـ"تكرم" محمد ابو النيل، إن عدد العاملين في شركة المشرق لخدمات الطيران "تكرم" يبلغ حوالي 250 موظفا تم تدريبهم على الأسس الصحيحة لتقديم الخدمات للمسافرين كل حسب موقعه، وذلك لتمكين المسافرين من الحصول على خدمات متميزة ومتنوعة في المطار.
واضاف ابو النيل انه يمكن للمسافرين عبر مطار الملكة علياء الحصول على خدمات الشركة من خلال الكاونترات المخصصة لـ "تكرم" والمتواجدة داخل صالات المطار، مقابل أسعار ثابتة ومحددة كل حسب نوع الخدمة، بحيث يقوم المسافر بحجز الخدمة التي يحتاجها مباشرة أو مسبقا عن طريق الهواتف المخصصة أوالبريد الإلكتروني أو عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك؛ حيث توفر الشركة وسائل متعددة للدفع تماشيا مع رغبة المسافرين.
ولفت ابو النيل الى انه تم اختيار الاسم التجاري لـ"تكرم" والمنبثق عن "شركة المشرق للطيران" لتعكس التراث الحقيقي للضيافة الأردنية، وحفاوة الاستقبال المتميز للضيف وتسهيل إجراءات سفر متنوعة من شأنها تعزيز مكانة المطار الذي يمثل البوابة الرئيسية للأردن كمركز مهم في المنطقة ووجهة مثالية للمسافرين من رجال أعمال ومستثمرين وسياح ومواطنين على حد سواء.
وقدمت الشركة عرضا توضيحيا عن قائمة الخدمات التي تقدمها للمسافرين (قادمين والمغادرين)، على رأسها خدمة الاستقبال والمساعدة التي تتضمن خدمات الاستقبال والمرافقة واستكمال إجراءات السفر للأفراد والعائلات والمجموعات وتوفير خط سريع للجوازات والتفتيش الأمني.
وضمن هذه الخدمة يقوم الموظف باستقبال المسافر المغادر أو القادم من بوابة صالة المطار إلى كاونتر التشييك واستكمال اجراءات سفره اللازمة سواء في رحلة الذهاب أو الإياب أو مسافر الترانزيت، وتختلف الأسعار بناء على نوعية الخدمات المقدمة وعدد المسافرين وفي ما إذا كانوا قادمين أومغادرين أو مسافري ترانزيت.
ولفتت الشركة إلى أن الأسعار المحددة لهذه الخدمة للمسافر تكون للمغادر 25 دينارا و 30 دينارا للمسافر القادم، و 100 دينار عن المجموعة التي يكون عدد أفرادها 15 مسافرا أو 50 دينارا للعائلة المكونة من شخصين وطفلين (أقل من 12 سنة) بحيث يتم اضافة مبلغ 5 دنانير عن كل طفل اضافي و 10 دنانيرعن كل مسافر، كما يدفع المسافر المغادر 70 دينارا مقابل جميع هذه الخدمات.
أما مسافرو الترانزيت وتشمل الخدمات المقدمة لهم استقبال المسافر عند بوابة الطائرة ومساعدتهم من خلال مكتب الترانزيت وإصدار بطاقة الصعود واتماما الاجراءات الأمنية والمرافقة للسوق الحرة ويدفع المسافر مبلغ 25 دينارا و 15 دينارا عن الطفل (أقل من 12 سنة).
وتوفر "تكرم" للمسافرين خدمات متنوعة منها خدمات الأمتعة المتوفرة في صالتي القادمين والمغادرين، حيث يتواجد أكثر من 1200 عربة يستطيع المسافرون استعمالها بشكل مجاني، وفي حال طلب المسافر المساعدة في تحميل حقائبه للوصول إلى كاونتر التشييك أو خارج بوابة القادمين إلى سيارته سيقوم بدفع مبلغ 5 دنانير مقابل هذه الخدمة.  اضافة الى خدمة تغليف الأمتعة وهي متوفرة للحقائب الصغيرة والكبيرة، ويوجد ماكينتان مخصصتان للتغليف في صالة المغادرين ويدفع المسافر مبلغ 5 دنانير ثمنا لتغليف القطع العادية و 7 دنانير للقطع الكبيرة.

raja.saif@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »جبل نصر شارع السيد زينب (محمد هشام أحمد الدويك)

    السبت 24 شباط / فبراير 2018.
    شركة تسهل الكثير من الخدمات للمسافرين
  • »أّبِوِ عٌلَنِدِأّ (رنِأّ أّحٌمَدِ)

    الخميس 23 شباط / فبراير 2017.
    هِلَ يِّوِجِدِ عٌمَلَ أّوِ وِضّيِّفِّهِ
  • »اتمنى التوظيف (مراد)

    الأحد 30 تشرين الأول / أكتوبر 2016.
    سمعه الشركه انها مرموقه واتمنى بالفعل ان اكون احد كوادرها
  • »مادبا (فهد احمد الجماعين)

    الأربعاء 29 حزيران / يونيو 2016.
    انا قدمت اكثر من طلب وللاسف طلباتي كلها تهمل مع العلم اني احصل على شهاده ثانويه عامه ناجح ودارس سنتين جامعه وجيد لغه انجليزيه
  • »طالب وظيفة (عامر خليل مصطفى ابراهيم)

    الجمعة 20 تشرين الثاني / نوفمبر 2015.
    شركة مرموقة وتقدم خدمة للزبائن وارغب في العمل لديهم
  • »استفسار (احمد شعفوط)

    الخميس 13 آب / أغسطس 2015.
    كيف بقدر اقدم طلب وظيفه
  • »تكرم (zeyad Alfoduli)

    الجمعة 19 حزيران / يونيو 2015.
    بالتوفيق للجميع
    شركة تسهل الكثير من الخدمات للمسافرين
  • »تكرم (zaid al jundi)

    الجمعة 19 حزيران / يونيو 2015.
    والله خدمات مميزه وباقل الاسعار بالتوفيق للشركه عامه ولابو النيل ولجميع المدراء والموظفين والعاملين