مؤتمر "طريق الحرير" يلتئم السبت بمشاركة 400 رجل أعمال

تم نشره في الخميس 4 حزيران / يونيو 2015. 11:00 مـساءً

عمان-الغد- تنطلق في عمان غدا السبت فعاليات مؤتمر طريق الحرير الثاني بمشاركة نحو 400 رجل أعمال من مختلف دول العالم.
وينظم المؤتمر الذي يفتتح برعاية وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي، ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني بالتعاون مع غرفتي تجارة وصناعة عمان وبمشاركة هيئة الاستثمار ومنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وجمعيات الأعمال الأردنية.
ويسعى القائمون على مؤتمر طريق الحرير الثاني إلى توفير منصة لدعم الاقتصاد الأردني والترويج للفرص الاستثمارية والتجارية لتحقيق الرؤية الملكية السامية بجعل المملكة موطنا للأعمال والاستثمار.
كما يهدف المؤتمر أيضا إلى تفعيل التواصل بين أصحاب الأعمال والمستثمرين وسيدات وشباب الأعمال ومساعدتهم في احتضان مشروعاتهم وفرصهم التجارية إضافة إلى توفير الدعم الكامل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي هي عصب الاقتصاد والمحرك الأساسي للنمو وتوفير فرص العمل وذلك من خلال إشراك مؤسسات تمويلية لإتاحة الفرصة أمام هذه الشركات للحصول على التمويل المالي اللازم لتوسيع نشاطاتها التجارية.
ويشارك في المؤتمر وفود اقتصادية من السعودية وقطر والكويت وفلسطين ومصر وتونس والجزائر والمغرب ولبنان وتركيا وبعض الدول الأوروبية.
ويناقش المشاركون في المؤتمر الذي سيقام بفندق الشيراتون، جلسات عمل حول فرص الاستثمار المتوفرة في الأردن ومزايا بيئة الأعمال تعرضها هيئة الاستثمار ومنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
كما يناقش المشاركون في جلسة عمل أخرى فرص الاستثمار في فلسطين ويعرضها اتحاد الغرف التجارية والصناعية والزراعية الفلسطيني وبرنامج تطوير الاسواق الفلسطيني، بالاضافة الى عرض 40 فرصة تجارية ومشروع بينها 10 من فلسطين لتفعيل التواصل بين أصحابها ورجال الأعمال المشاركين.
ويمثل مؤتمر (طريق الحرير الثاني؛ فرص وأعمال) تظاهرة اقتصادية دولية في الأردن يسعى القائمون عليه إلى تسويق الأردن استثماريا وتسليط الضوء على الفرص المتاحة وجعل الأردن قبلة للمستثمرين من مختلف دول العالم.
ويسعى ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني لجذب الاستثمارات الخارجية إلى كل من الأردن وفلسطين وتعزيز التجارة البينية بين الأردن وفلسطين ومختلف دول العالم.

التعليق