صهاريج لتزويد السكان المتضررين من انقطاعات المياه في الشمال

تم نشره في الأحد 7 حزيران / يونيو 2015. 12:00 صباحاً

احمد التميمي

اربد – طرحت شركة مياه اليرموك عطاء لاستئجار صهاريج خاصة، بالإضافة إلى صهاريج الشركة من أجل استخدامها لتزويد المواطنين الذين لم تصلهم المياه لسبب أو لآخر، وفق الناطق الإعلامي في الشركة معتز عبيدات.
وقال عبيدات، إن طرح العطاء يأتي في ظل ما يشهده فصل الصيف من طلب متزايد على المياه، حيث يتم توزيع الفيش على المقاولين حسب تاريخ الفيشة ليتم ايصال المياه بالسرعة الممكنة وحسب الترتيب للمتضررين من الانقطاع.
وأكد أن أية شكوى يجب أن يتم تسجيلها في مركز التحكم وخدمة الجمهور ولا يكتفي المواطن بالاتصال بموزع المياه الذي يكون مشغولا بفتح المحابس واغلاقها وتحويل المياه من منطقة إلى أخرى.
وقال، إن العديد من المواطنين يقومون بالاتصال لتسجيل شكوى رغم معرفته بان دور توزيع المياه في منطقته لم يحن بعد، ولكن من قبيل التذكير بان دوره في المياه غدا، مما يسبب إرباكا لموظفي التحكم ولموزعي المياه ولا تتم متابعتها كونه لا يوجد دور لتوزيع المياه.
وجهزت قاعة خاصة في مركز التحكم وخدمة الجمهور لاستقبال شكاوى المواطنين المختلفة وتوثيق معلومات التزويد المائي والأعطال في المحطات والآبار مهما كان حجمها ونوعها بالإضافة إلى برنامج توزيع المياه في المحافظات الأربع.
واضاف عبيدات أن مركز التحكم وخدمة الجمهور يعمل منذ تأسيسه بتلقي شكاوى المواطنين على أرقام المركز البالغ عددها (7) خطوط (-7244584-7244579-7244578-7244573-7240265-7240235-7240264)، إضافة إلى الخط المجاني (080022977) .
وأوضح انه يتم تلقي الشكاوى من المواطنين عن طريق أحد هذه الخطوط وتسجيلها على نظام الشكاوى (MMS)  وأخذ التفاصيل كاملة (اسم المشترك ورقم هاتفه) ليتم التواصل معه فيما بعد وتوثيقها وتصنيفها حسب اليوم ودور المياه والمنطقة ونوع الشكوى، حيث تعطى رقم متسلسل من أجل متابعتها،  ثم طباعة أمر عمل  للصيانة وللتشغيل.
وأشار إلى انه في حال تم الإجراء عليها تغلق الشكوى على النظام، أما إذا لم يتم عليها أي إجراء أو تم الإجراء على أمر العمل وأشير عليه بعدم وصول المياه يقوم المواطن بمراجعة مركز التحكم – قاعة استقبال الشكاوى.
ولفت  إلى أن موظف الاستقبال يقوم  بالاستعلام عن الشكوى والتأكد من عدم إغلاقها، وفي هذه الحالة يتم إرسال بريد الكتروني للصيانة والتشغيل للموافقة على إعطاء فيشه للمواطن المتضرر بعد أن يقوم بدفع الذمم المستحقة على فاتورة المياه ليتم صرف صهريج مياه له تضاف قيمته فيما بعد على الفاتورة.
وأشار إلى أن مركز التحكم وخدمة الجمهور يعمل حالياً على نظام الشفتات حيث يتولى العمل في هذه الشفتات (24) موظفا موزعين على أربع شفتات وموظفين اثنين لمكتب خدمة الجمهور، إضافة إلى موظف إعداد التقارير.
كما يتم في مركز التحكم إعداد تقرير أسبوعي وشهري بالشكاوى المنتهية وغير المنتهية بجميع أصنافها لجميع الإدارات والمديريات، بالاضافة إلى تقرير يومي لمديرية الإعلام والاتصال من أجل المتابعة مع وسائل الإعلام المختلفة.

ahmad.altamimi@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »حكما (حنين حجازي)

    الأحد 7 حزيران / يونيو 2015.
    نحنا بتصلنا المياه يوم السبت وهاد الأسبوع الرابع على التوالي ما بتصلنا المي أبدا ولا دقيقه وعم نشتري تنكات واتصلنا والرد كان أنهم جايين يشوفوا المشكلة واجو بعد الف اتصال وطلعت المشكله كسر بالخط الرئيسي والمفروض تتصلح قبل السبت واجا السبت وبرضه ما وصلت ألمي وهلا يا ريت تحلوها وكمان بدنا تنك تعبي.