النسور يؤكد أهمية الإسراع بتنفيذ المشاريع الممولة من المنحة الخليجية

تم نشره في الأحد 7 حزيران / يونيو 2015. 12:00 صباحاً
  • رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور (ارشيفية)

عمان - ترأس رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اجتماعا بدار رئاسة الوزراء أمس خصص لاستعراض التقدم في سير العمل بالمشاريع الممولة من المنحة الخليجية. وتم خلال الاجتماع استعراض لنسب انجاز الانفاق الفعلي من المنحة الخليجية على مستوى القطاعات والوزارات والمؤسسات المستفيدة وعلى مستوى المحافظات في المملكة لنهاية الشهر الماضي.
وأكد النسور أننا نسابق الزمن لضمان إنفاق الأموال المخصصة للمشاريع الممولة من المنحة الخليجية في أوقاتها المحددة ولاسيما مع بدء العد التنازلي لانتهاء الفترة الزمنية للمنحة في عامها الرابع من أصل خمسة.  وقال: "نحن حريصون على إنفاق الأموال المخصصة للمشاريع الممولة من المنحة الخليجية بالمواعيد المحددة وبالكفاءة المطلوبة"، منبها إلى أن عدم انفاقها في مواعيدها يضيع على البلد العديد من الفرص بمئات الملايين من الدنانير.
ولغايات تعظيم الاستفادة القصوى من المنحة الخليجية تم الاتفاق على اجراء مناقلات من مشاريع رأسمالية في الحكومة الى مشاريع ذات أولوية.  وتم التأكيد على الاسراع في انشاء المدن الصناعية الاربع في كل من مادبا والطفيلة وجرش والبلقاء وتجهيز المستشفيين العسكريين في المفرق وجرش وعجلون اضافة إلى مشروع الألياف الضوئية.-(بترا)

التعليق