"رما" تطالب بتوفير تشريعات لحماية الطفل من الإساءة

تم نشره في الأحد 7 حزيران / يونيو 2015. 12:00 صباحاً

عمان- الغد- طالبت رابطة المرأة الأردنية "رما" بضرورة إعادة النظر في التشريعات والقوانين الناظمة لرعاية الطفل، وتوفير البرامج المناسبة للتوعية ضد الإساءة له، والعمل على تنميته وحمايته.
وأشارت الرابطة في بيان أصدرته أمس بمناسبة اليوم الوطني لحماية الطفل من الإساءة، إلى أن "غياب الاحصائيات والأرقام الدقيقة التي تقيّم حالات الإساءة للأطفال في الأردن تعكس ضرورة تبني مؤسسات المجتمع المدني ووزارة التنمية الاجتماعية لمنهجية تعمل على دراسة الواقع بشكل ملموس، لتحديد أماكن العنف الأكثر وبالتالي العمل على ايجاد الحلول بما يتناسب مع المشكلات".
وأشارت إلى أن نسبة تعرض الأطفال للعنف الجسدي في الأردن، بحسب تقرير منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف" الصادر بعنوان "محجوب عن الأنظار"، تبلغ 67 %، منهم 21 % تعرضوا للتعنيف الجسدي الشديد، إضافة الى عمالة الأطفال وتأثيراتها السلبية على الطفل وحرمانه من حقه في التعليم.
ونوهت الرابطة إلى بيانات وزارة العمل ودائرة الاحصاءات العامة للعام 2013 ، والتي تسير إلى أن عدد الأطفال العاملين في الأردن يتراوح بين 34 – 39 ألفا، ضمن التوزيع العمري 16 عاما فأكثر، وأن عدد الأطفال العاملين تحت سن 14 عاما يقل عن 4 آلاف طفل.

التعليق