ضبط 7500 كغم من المواد الغذائية الفاسدة بالزرقاء

تم نشره في الأحد 7 حزيران / يونيو 2015. 03:56 مـساءً
  • عملية إتلاف لمواد غذائية غير صالحة للاستهلاك من قبل الأجهزة الصحية المختصة - (أرشيفية)

الزرقاء- ضبطت كوادر صحة بيئة الزرقاء بالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة اليوم الأحد قرابة 7500 كليو غرام من المواد الغذائية الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك البشري.

وأوضح مدير مديرة صحة الزرقاء الدكتور تركي الخرابشة في تصرح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان المواد الغذائية المضبوطة كانت تشتمل على أنواع متعددة من مرقة الدجاج التي أعدت خصيصا لبيعها في شهر رمضان الكريم، حيث كانت محملة في سيارة قادمة من العاصمة عمان ومتجهة الى منطقة الظليل في الزرقاء.

وبين الخرابشة انه تم حجز السيارة واتلاف المواد الغذائية المضبوطة حسب الأصول والاجراءات الادارية والصحية المعمول بها، فيما تم تحويل أصحاب العلاقة الى الادعاء العام لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

ونوه الخرابشة الى أهمية انتباه المواطنين الى تاريخ الانتاج لكافة صنوف المواد الغذائية والعصائر، لاسيما أهالي المناطق النائية، حيث يعمد التجار من أصحاب النفوس المريضة الى تحقيق الربح السريع على حساب صحة المواطنين ويعولون على عدم انتباه المواطنين لنوعية المواد الغذائية وشروطها الصحية اللازمة.

وأشار الى ان قسم صحة البيئة والغذاء في المديرية يعمل على مدار الساعة ومن خلال الجولات الميدانية لضبط أي تجاوزات صحية، داعيا المواطنين الى ابلاغ القسم عن أي مواد غذائية منتهية الصلاحية أو مشكوك في صلاحيتها.

التعليق