إضافة اللاعبين بني سلامة وباسم لمعسكر السويد

"الطاولة" يعتذر عن عدم استضافة كأس العرب

تم نشره في الأحد 7 حزيران / يونيو 2015. 11:00 مـساءً
  • لاعبا المنتخب الوطني خالد باسم (يمين) ومحمد بني سلامة -(الغد).

بلال الغلاييني

عمان –  أكد مجلس ادارة اتحاد كرة الطاولة اعتذاره عن عدم استضافة بطولة كأس العرب، التي كان من المفترض ان تقام في عمان خلال الفترة من 13 ولغاية 18 آب (اغسطس) المقبل، نظرا للمشكلة الكبيرة التي تشهدها اللعبة على الصعيد العربي، والإنقسامات التي شهدتها الاجتماعات الأخيرة.
وحظي قرار الاعتذار باجماع المجلس في اجتماعه الذي عقده أول من أمس برئاسة م.فواز الشرابي، الذي اشار إلى أن الأزمة الحالية بين الأمانة العامة للاتحاد العربي وعدد من الاتحادات العربية وحالة الانقسام الذي دبت بين العديد من الاتحادات العربية وتحسبا لتأزيم المشكلة، وجد الاتحاد نفسه مضطرا للاعتذار عن عدم استضافة البطولة، في الوقت الذي تم فيه ابلاغ الأمانة العامة للاتحاد العربي بالقرار.
وأكد الشرابي انه سعى منذ بداية المشكلة والأزمة، الى ايجاد حلول توافقية بين الأمانة العامة للاتحاد العربي والعديد من الاتحادات العربية، للخروج من هذه المشكلة، من خلال الاتصالات التي اجراها والاجتماعات التنسيقية التي جرت على هامش اجتماعات المكتب التنفيذي والجمعية العمومية للاتحاد العربي، التي عقدت في عمان أواخر شهر أيار (مايو) الماضي، موضحا ان الأزمة التي نشبت بين الأمانة العامة وعدد من الاتحادات العربية قبل انطلاق بطولة الأندية العربية، التي جرت في المغرب العام الماضي، وقرار الأمانة العامة بمنع أحد اللاعبين الصينيين المشاركة مع فريق الجيش القطري.
وبين الشرابي أن رئيس الاتحاد العربي خليل المهندي، والذي يشغل منصب النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي وعدد من رؤساء الاتحادات العربية، طلبوا عقد اجتماع غير عادي، وذلك لمناقشة العديد من الأمور، ومن ابرزها تعديل اللائحة الداخلية للاتحاد العربي واجراء بعض التعديلات على تعليمات البطولات العربية، والطلب بدعوة الهيئة العامة لاجراء انتخابات جديدة للمكتب التنفيذي، وهذه الأمور جميعها تم مناقشتها في الاجتماعات التي عقدت في عمان، ولم يتم فيها التوصل الى حلول توافقية، نظرا لحدة النقاشات وخروج البعض عن جدول الأعمال.
وأكد الشرابي أنه وضع مجلس إدارة الاتحاد بكامل الأحداث التي شهدتها اجتماعات الاتحاد العربي في عمان، وعلى اثر ذلك تم اتخاذ قرار الاعتذار عن عدم استضافة منافسات بطولة كأس العرب، ومخاطبة اللجنة الأولمبية بذلك ورفع تقرير مفصل لها.
وتقرر إضافة اللاعبين محمد بني سلامة وخالد باسم الى وفد المنتخب الوطني المشارك في معسكر السويد بدعم من شركة (ستيجا)، والذي يبدأ مطلع شهر تموز (يوليو) المقبل ويستمر لمدة اسبوعا.
وكان اتحاد اللعبة قرر في وقت سابق تسمية اللاعبين زياد عزيز وزيد يوسف للمشاركة في المسعكر التدريبي وتسمية أمين السر احمد شحادة رئيسا للوفد.
كما قرر الاتحاد إضافة محمد سعادة الى عضوية لجنة المنتخبات الوطنية التي يرأسها رئيس الاتحاد فواز الشرابي.

Bilal.alghaleeni@alghad.jo

التعليق