"أويسس 500" يفاوض للاستثمار في 10 شركات ريادية

تم نشره في الاثنين 8 حزيران / يونيو 2015. 11:00 مـساءً
  • شباب يستخدمون الإنترنت - (أرشيفية)

إبراهيم المبيضين

عمان- قال المدير التنفيذي للعمليات في صندوق "أويسس 500"؛ الشركة المتخصصة في دعم وتمويل رواد الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ عبدالمجيد شملاوي إن "الصندوق يفاوض في الوقت الراهن 10 شركات ريادية أردنية بهدف الاستثمار فيها ودعمها لبدء أعمالها في السوق المحلية".
وأوضح شملاوي في تصريحات صحفية
 لـ " الغد" أن هذه الشركات الريادية تتنوع بين شركات تعمل في المجال التقني أو شركات تعمل في مضمار الصناعات الابداعية، كانوا شاركوا في ورشات العمل الريادية التي ينظمها الصندوق كل فترة بهدف ترشيح وتأهيل الشركات الناشئة ومساعدتها لبناء نموذج عمل وتطبيق افكارها للعمل محليا والانطلاق اقليميا وحتى عالميا.
واشار شملاوي إلى أن المفاوضات والحديث مع هذه الشركات سياخذ وقتا حتى الإعلان عن ضخ استثمارات جديدة من الصندوق في هذه الشركات ومنحها فترات حضانة للبدء بتطبيق افكارها.
وفيما اذا وصل صندوق " اويسس 500" إلى اتفاقات مع هذه الشركات العشرة ؛ فإن عدد الشركات الريادية التي يستثمر فيها الصندوق سيرتفع الى 125 شركة ريادية معظمها تعمل في المجال التقني والباقية تعمل في مضمار الصناعات الابداعية، بحسب ما اضاف شملاوي.
وقال شملاوي " الصندوق بدأ العمل العام الحالي على تنفيذ المسار الثالث لاستثماراته ودعمه للشركات الريادية وهو مسار الصناعات الابداعية، كما انه بدأ يطور ويكثف برامجه وورش عمله الريادية، وتطوير نموذج التدريب نحو مزيد من الفاعلية في عملية التأهيل والتدريب".
وأكد أن الاستثمارات الجديدة التي يعمل عليها الصندوق اليوم تتوج مسيرة الصندوق وقيادته لقاطرة الاستثمار في الشركات الريادية في المنطقة، وتثبت نجاعة ونجاح النموذج الذي يقوم عليه الصندوق لدرجة انه بدأ يستقطب شركات من أميركا وافريقيا وشرق آسيا.

ibrahim.almbaideen@alghad.jo

التعليق