إصدار 37 ألف شهادة تعريفية لأبناء الأردنيات

تم نشره في الأربعاء 10 حزيران / يونيو 2015. 03:41 مـساءً
  • مراجعون من أبناء الأردنيات المتزوجات من أجانب خلال مراجعتهم لمديرية الأحوال في طبربور-(تصوير: أسامة الرفاعي)

حمزة دعنا

عمان- كشف مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات أن الدائرة قامت باصدار وصرف ٣٦٩٠٠ شهادة تعريفية خاصة بأبناء الأردنيات المتزوجات من غير أردنيين لغاية الأربعاء.

وبين القطيشات أن عدد الطلبات المقدمة من أبناء الأردنيات المتزوجات من غير أردنيين بلغ حتى مساء اليوم ٤٧٦٠٠ طلب مبينا أن الدائرة تعمل باستمرار لصرف جميع الشهادات ضمن الشروط والتعليمات.

ويشار إلى أن دائرة الأحوال المدنية والجوازات قد بدأت باستقبال طلبات أبناء الأردنيات المتزوجات من غير أردنيين منذ الرابع من كانون الثاني من العام الحالي.

كانت الحكومة أعلنت مؤخرا عن إقرار “مزايا خدماتية” لأبناء الأردنيات، المتزوجات من غير أردنيين، ممن لديهم إقامة دائمة، منذ خمس سنوات فأكثر في المملكة، شريطة حصولهم على بطاقة تعريفية، ستساويهم بالأردني في التعليم الأساسي والثانوي، وتمكن الابن القاصر من الاستفادة من التأمين الصحي لأمه، فضلا عن إعطائهم حق العمل بعد المواطنين مباشرة، في المهن المحصور العمل بها بالأردنيين، وإعفائهم من رسوم تصاريح العمل.

كذلك تعطي “المزايا” أبناء الأردنيات الحق في التملك والاستثمار، وكذلك باستصدار رخصة القيادة، لفئة خصوصي، شرط حصوله على إذن الإقامة.

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »حي لزهور (موسى سعيد موسى اللعو)

    الأربعاء 30 آذار / مارس 2016.
    طلع اسمي بل بطقات التعريفه ام لا
  • »حبر على ورق (خالد تبدالله)

    الجمعة 19 حزيران / يونيو 2015.
    صدق.من قال حبر على ورق. قبل ايام اثناء عورتي من فلسطين ومعي ابني الذي يحمل البطاقة التعريفية بابناء الأردنيات طلبوا منه دفع عشرة دنانير وهذا يعني ان البطاقة لا تعني شيئا حتى ان الشرطي فكرها شهادة ميلاد