"ضريبة الدخل" تطالب الشركات المسجلة في "الصناعة" تصويب أوضاعها

تم نشره في الخميس 11 حزيران / يونيو 2015. 12:00 صباحاً

 عمان - بدأت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بمتابعة الشركات المساهمة والتضامن المسجلة في وزارة الصناعة والتجارة ممن لم تقم بتقديم إقرارات ضريبة الدخل أو لم تراجع الدائرة بخصوص لاستكمال إجراءاتها الضريبية.
وقال بيان اصدرته الدائرة أمس إن الدائرة حولت ملفات تلك الشركات إلى مديرية مكافحة التهرب الضريبي لمتابعتها واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها وبحق الشركاء في هذه الشركات في حال عدم توفيق اوضاعها الضريبية.
وقال البيان إن مديرية مكافحة التهرب الضريبي بدأت باتخاذ الاجراءات القانونية بفرض الغرامات على الشركات المعنية استناداً لأحكام القانون تمهيداً لاتخاذ إجراءات الحجز على ممتلكات اي شركة والشركاء فيها في حال عدم المراجعة وتصويب الاوضاع.
وحرصا من الدائره على مصلحة المكلفين، اشار البيان الى ان الدائرة اضافت ايقونة خاصة على موقع الدائره الالكتروني http://www.istd.gov.jo تحت عنوان ((استعلام المكلفين غير الملتزمين )) يتيح للمكلفين كافة الاطلاع على اسماء الشركات المحولة الى مديرية المكافحة لمتابعتها من خلال الضغط على عنوان استعلام المكلفين غير الملتزمين حيث سيظهر امامه خيارات بادخال رقم المكلف او الشريك او ادخال اسم الشركة، او الشريك لتظهر تفاصيل اسم الشركة والشركاء مباشرة،  وفي حال عدم معرفة رقم المكلف الضريبي يتم ادخال اسم الشركة او الشريك او اي جزء من اسم الشركة او الشركاء والضغط على كلمة بحث ستظهر تفاصيل امام اسم الشركه والشركاء.
وطلبت الدائرة من الشركات والشركاء الذين تظهر اسماؤهم ضرورة المبادرة الى مراجعة اقرب مديرية من مديريات ضريبة الدخل والمبيعات لتصويب أوضاع هذه الشركات والشركاء ليتم وقف ملاحقتهم قانونيا من قبل مديرية مكافحة التهرب الضريبي ووقف اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها أو بحق الشركاء فيها والتي تصل إلى الحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة. -(بترا)

التعليق