تخصيص 13 منحة دراسية لأبناء الأسرى بالسجون الإسرائيلية

قراقع يعرض على الطراونة معاناة الأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال

تم نشره في الأربعاء 10 حزيران / يونيو 2015. 11:00 مـساءً

عمان - عرض وزير الأسرى الفلسطينيين عيسى قراقع  على رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة معاناة الأسرى الفلسطينيين بالسجون والمعتقلات الإسرائيلية والممارسات العنصرية ضدهم وأسرهم.
ولفت قراقع الذي استقبله الطراونة ووفد من السلطة الوطنية الفلسطينية بمكتبه أمس أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لا تفرق بين رجل وامرأة وطفل، فالمعتقلات مليئة بالرجال والنساء والأطفال في تحد صارخ للقيم والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية وحقوق الإنسان.
وجرى خلال اللقاء الذي حضره رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب المحامي يحيى السعود ورئيس اللجنة الإدارية النائب المهندس خميس عطية والنائبين مفلح الخزاعلة ومحمد هديب التأكيد على عمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين في المجالات كافة لاسيما البرلمانية منها.
وأكد الطراونة أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يدعم ويساند الأشقاء الفلسطينيين ويتبنى القضية الفلسطينية في كل المحافل والمؤتمرات الدولية، مشددا على أن الحقوق الفلسطينية ستبقى على رأس أولوياتنا وثوابتنا الوطنية.
وأعاد التأكيد على حتمية قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس وعودة وتعويض اللاجئين والدول المستضيفة لهم على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.
من جهته أعرب قراقع عن شكر وتقدير السلطة الوطنية الفلسطينية والشعب الفلسطيني لمواقف المملكة الأردنية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الحكيمة الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية.
وكان السعود أعلن خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع قراقع بمجلس النواب عن اتفاق مع رؤساء عدد من الجامعات الخاصة على تخصيص 13 منحة لابناء الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية.
وذكر السعود أن تلك المنح جاءت خلال اجتماع أمس مع رؤساء جامعات أردنية خاصة، تم خلاله كذلك بحث موضوع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والأردنيين بسجون الاحتلال الإسرائيلي".
من جهته ثمن قراقع الدور الأردني الكبير تجاه دعم القضية الفلسطينية لتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه في اقامة دولته المستقلة.
وقال ان "المبادرة التي قادها المجلس عبر لجنة فلسطين النيابية، تصب في دعم الشعب الفلسطيني، والوقوف الى جانبه، وكذلك تخصيص منح ومقاعد جامعية لابناء الأسرى الفلسطينيين تعد رسالة تضامن أردنية قوية لدعم نضال الشعب الفلسطيني".-(بترا)

التعليق