طائرة خاصة لإخلاء الطلاب الأردنيين المصابين من أوكرانيا

تم نشره في الأحد 14 حزيران / يونيو 2015. 10:54 صباحاً - آخر تعديل في الأحد 14 حزيران / يونيو 2015. 11:18 صباحاً
  • وزارة الخارجية وشؤون المغتربين - (أرشيفية)

عمان- أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، اليوم الأحد، عن تسيير طائرة مجهزة بطاقم طبي لإخلاء الطلبة الأردنيين الذين تعرضوا لاعتداء في مدينة خاركوف بأوكرانيا، وإحضارهم إلى الأردن لاستكمال العلاج.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة صباح الرافعي "إنه عملا بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة بمتابعة شؤون الطلبة الأردنيين المصابين في أوكرانيا والمواطنين أينما كانوا وبمتابعة مباشرة من رئيس الوزراء، تم تجهيز طائرة خاصة لإخلاء الطلاب المصابين من أوكرانيا، وتزويدها بجميع الاحتياجات الفنية والأجهزة الطبية من قبل الخدمات الطبية الملكية في القوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي، وبطاقم طبي مؤلف من خمسة أطباء جراحة أعصاب وجراحة عامة وتخدير، إضافة إلى طاقم تمريضي فني كامل.

وبينت أن الطائرة ستقلع بعد ظهر اليوم إلى مطار خاركوف في أوكرانيا، وسيكون الملحق الثقافي الأردني في كييف بانتظار وصولها، لتنسيق عملية نقل وإخلاء الطلبة وتأمين عودتهم إلى الوطن لمتابعة العلاج وتقديم العناية الطبية المطلوبة.

وأشارت إلى أن الوزارة ومنذ وقوع الحادثة سعت للبحث عن أفضل السبل لتأمين سلامة الطلبة المصابين والتأكد بشكل أساسي من أطباء أوكرانيا حول استقرار حالتهم الصحية الحرجة، ومن ثم تأمين نقلهم إلى المملكة.-(بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »ادعو لهم بالشفاء (عبود الحياري)

    الأحد 14 حزيران / يونيو 2015.
    اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقماً أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك التّي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه. أنت ثقته و رجاؤه، يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرين. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلاً ياأرحم الراحمين، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه...اللهمّ آمين.
  • »أدعو لهم في الشفاء (معتز العبادي)

    الأحد 14 حزيران / يونيو 2015.
    تم نقل الطﻻب من المستشفى اﻻن الذي يقع في خاركوف وهم اﻻن في البﻻنسات ومتوجهين إلى الطائره
  • »الكرك (ريناد الحمايده)

    الأحد 14 حزيران / يونيو 2015.
    الله يقوي اﻷردن يارب ♡♡ والله يحمي الطلاب ... ربي نسألك العافيهہ لهم إنك انت الشافي المعافي .... حفظ الله اﻷردن قيادة و شعبآ