الحاج توفيق: 150 ألفا يزورون معرض "جوردن فود"

تم نشره في الاثنين 15 حزيران / يونيو 2015. 12:00 صباحاً
  • نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق- (أرشيفية)

عمان- الغد- قدر نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق، عدد زوار معرض جوردن فود 2015 الذي اختتم فعالياته مساء أول من أمس بحوالي 150 الف زائر طيلة أيامه الخمسة.
وقال الحاج توفيق، في تصريح صحفي "إن المعرض الذي أقيم برعاية ملكية شهد إقبالا وحضورا لافتا من المواطنين والمتسوقين لشراء مستلزماتهم واحتياجاتهم من المواد الغذائية والأساسية".
وأشار الى أن المعرض الأول والأكبر في تاريخ المملكة بمجال المواد الغذائية شهد توقيع العديد من الصفقات التجارية للسوق المحلية والأسواق العربية والأجنبية وتمت بين المصنعين والعارضين والمستوردين وتجار التجزئة وأصحاب المراكز التجارية الكبرى والمولات.
وأوضح الحاج توفيق أن المعرض شهد كذلك توقيع صفقات تصديرية مع العديد من الدول منها فلسطين والسعودية وسورية والعراق والكويت والولايات المتحدة لشراء منتجات صناعية محلية؛ مشيرا الى وجود العديد من التجار الأردنيين كوكلاء حصريا لعلامات تجارية دولية.
ونظم المعرض النقابة العامة لتجار المواد الغذائية بالشراكة مع شركة "المروجون الدوليون للتسويق" وتنظيم المعارض (ابكو) بمناسبة احتفالات المملكة بعيد الجلوس الملكي وبالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان الفضيل.
وأشار الحاج توفيق الى المشاركة الرسمية المميزة بالمعارض من خلال أجنحة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء والمواصفات والمقاييس ووزارة الزراعة وأمانة عمان الكبرى والجمارك الأردنية بهدف إطلاع المشاركين والزائرين على الإجراءات المتبعة لديهم فيما يتعلق بقطاع المواد الغذائية.
وتوزعت المواد التي عرضها المشاركون بالمعرض بين أصناف مصنعة في السوق المحلية وأخرى مستوردة من حوالي 70 دولة بهدف توفير بدائل عديدة أمام المستهلكين تلبي احتياجاتهم المادية.
وشارك بالمعرض 100 شركة مثلت تجار ومستوردي ومصدري ومصنعي المواد الغذائية والمراكز التجارية الكبرى والمولات العاملة بالمملكة، بالإضافة إلى 35 مصنعا من كبرى مصانع الغذاء المحلية تصدر إنتاجها لمختلف دول العالم.

التعليق