تصفيات كأس أوروبا 2016: فوز صعب لإسبانيا وسلوفاكيا

تم نشره في الاثنين 15 حزيران / يونيو 2015. 09:20 صباحاً - آخر تعديل في الاثنين 15 حزيران / يونيو 2015. 09:28 صباحاً
  • جانب من لقاء اسبانيا وبيلاروسيا -(ا ف ب)

كييف- حقق منتخب اسبانيا لكرة القدم حامل اللقب فوزا صعبا على مضيفه البيلاروسي 1-صفر أمس الاحد في مينسك في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.
وسجل دافيد سيلفا الهدف الوحيد في الدقيقة 45، فصار رصيد اسبانيا 15 نقطة مقابل 4 لبيلاروسيا.
على ملعب دينامو مينسك، سيطر رجال المدرب فيسنتي دل بوسكي ميدانيا على المجريات الشوط الاول، لكنهم لم يستطيعوا ترجمة هذه السيطرة الواضحة عمليا الى اهداف حتى الدقيقة الاخيرة منه.
وباءت محاولات الفارو موراتا (10) وبدرو رودريغيز (12) ودافيد سيلفا (23) وجوردي البا (32) بالفشل، في حين اعتمد الضيوف على الهجمات المعاكسة القليلة التي لم تقلق راحة الحارس الاسباني ايكر كاسياس.
وجاء الفرج متأخرا من القدم اليمنى لصانع العاب مانشستر سيتي الانكليزي دافيد سيلفا الذي تلقى كرة داخل المنطقة في الجهة اليمنى اودعها الزاوية اليسرى السفلى بعيدا عن متناول الحارس اندري قربانوف (45).
وفي الشوط الثاني، تواصل سيناريو الاول مع سيطرة ميدانية دون نتائج على ارض الواقع، وسدد بدرو بين احضان قربانوف (54)، واهدر مكسيم بورداتشيف فرصة لا تهرب من مبتدىء لادراك التعادل اثر ركنية تهادت منها الكرة امامه وسددها من مسافة قريبة دون تركيز فذهبت بعيدا عدة امتار عن الخشبات (56).
وعسكر الاسبان في منطقة الخصوم الذين ابدوا مقاومة صلبة، واجرى دل بوسكي او تبديل هجوم فادخل فيتولو بدلا من بدرو في محاولة لانهاء العقم التهديفي (64)، وانقذ قربانوف مرماه من هدف ثان عندما سيطر بصعوبة على كرة زاحفة ارسلها سانتي كازورلا (73)، ودفع دل بوسكي بايسكو مكان فرانسيسك فابريغاس، ثم بخوان برنات بدلا من سيلفا دون ان تتبدل النتيجة مع فرصة اسبانية خطيرة ابعدها الحارس البيلاروسي على دفعتين (90+5).
بدورها اضافت سلوفاكيا 3 نقاط جديدة من فوزها الصعب ايضا على ضيفتها مقدونيا 2-1 رافعة رصيدها في صدارة المجموعة الى 18 نقطة من 6 انتصارات متتالية، فيما وقف رصيد الخاسرة عند 3 نقاط.
وافتتحت سلوفاكيا التسجيل في وقت مبكر بعدما هيأ بيتر بيكاريك كرة برأسه الى كورنيل سالاتا الذي انهاها في الشباك (8).
وعزز ماريك هامسيك تقدم اصحاب الارض بالهدف الثاني بعدما حول الى الشباك بيمناه الى اسفل الزاوية اليمنى كرة عرضية من روبرت ماك (38).
وقلصت مقدونيا الفارق في الشوط الثاني عبر اريان آديمي بتسديدة من مسافة قصيرة داخل المنطقة (69).
وفازت اوكرانيا على ضيفتها لوكسمبورغ 3-صفر سجلها ارتيم كرافتس (49) ودينيس غارماش (58) ويفغين كونوبليانكا (86).
ورفعت اوكرانيا رصيدها الى 12 نقطة، فيما وقف عداد لوكسمبورغ على نقطة واحدة.-(أ ف ب)

التعليق