الذنيبات: لا اختراقات لتعليمات التوجيهي

تم نشره في الاثنين 15 حزيران / يونيو 2015. 01:54 مـساءً - آخر تعديل في الاثنين 15 حزيران / يونيو 2015. 01:57 مـساءً
  • نائب رئيس الوزراء، وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات -(أرشيفية)

عمان- أكد نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، أن امتحان الثانوية العامة جرى اليوم الاثنين وفق ما هو مخطط له.

وقال الدكتور الذنيبات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، بعد تفقده عددا من قاعات الامتحان في مدرستي ابن العميد الثانوية للبنين وتلاع العلي الثانوية للبنات في لواء الجامعة بعمان، ان الامتحان سار بانضباط كبير في كافة مناطق المملكة والتزام بالتعليمات الناظمة له.

وعزا الدكتور الذنيبات هذا الانضباط، إلى الأعراف والقيم التي ترسخت في أذهان الطلبة وأولياء الأمور والأسرة التربوية بأهمية هذا الامتحان الوطني والمحافظة عليه وحفظ حقوق الطلبة وتحقيق العدالة والمساواة بينهم.

وأكد أن الوزارة لم تسجل أي حالة اختراق للامتحان أو تعليماته في كافة مناطق المملكة، ولم تسجل كذلك أي حالات تجمع من قبل الأهالي في محيط القاعات، مشيدا بجهود المعلمين في الميدان وكوادر الوزارة والاجهزة الوطنية المساندة لها في متابعة سير الامتحان.

واطمأن الدكتور الذنيبات خلال الجولة على إجراءات سير الامتحان واستمع الى ملاحظات الطلبة حول الأسئلة ووقت الامتحان والبيئة الامتحانية داخل القاعات.

وكان نحو 103 آلاف طالب وطالبة في كافة الفروع تقدموا للامتحان اليوم في مبحث اللغة الانجليزية.

كما تفقد الذنيبات غرفتي العمليات في ادارة الامتحانات ومركز الوزارة، واطمأن على سير اجراءات الامتحان من خلال التواصل مع مديري التربية والتعليم في الميدان.

وأكد الدكتور الذنيبات ضرورة ايلاء كافة الملاحظات الواردة من الميدان والمجتمع المحلي حول مجريات الامتحان الأهمية القصوى والتعامل معها ومتابعتها أولا بأول، مثمنا دور المجتمع المحلي لوعيه الكبير في التعامل مع الامتحان وتوعية الطلبة للالتزام بتعليماته.

كما أعرب عن شكره لدور وسائل الإعلام المختلفة في تعاطيها مع الامتحان ومجرياته، معتبرا أن هذا الدور يعكس الحس الوطني لدى الجميع بضرورة الحفاظ على هذا الانجاز الوطني، مشيرا إلى الدور الإيجابي للإعلام في توعية الطلبة وأولياء أمورهم بتعليمات الامتحان وإجراءات عقده والدعوة المستمرة بضرورة الالتزام بهذه التعليمات.

يذكر أن عدد المشتركين في امتحان الثانوية العامة للدورة الصيفية بلغ نحو 128 ألف مشترك ومشاركة.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »beatris.isabel@gmail.com (ايزابيل)

    الثلاثاء 16 حزيران / يونيو 2015.
    معالي الوزير.. كما انت مهتم بجعل التعليم السهل الممتنع.. اين حق الطالب. . ما هي إجراءاتك بالنسبة للمعلمين الموجودين لديكم؟ ما هي علمهم بالتعليم او بالتدريس.. اين حق الطالب ..؟؟
  • »الى كل من يعنى بالامر (Noora)

    الاثنين 15 حزيران / يونيو 2015.
    يعني احنا طلاب التوجيهي لازم نوخذ مضاد للصدمات حتى ما ننجلط بالقاعه ولسا الله يستر من علوم الارض.... لكن بس حسبنا الله ونعم الوكيل
  • »معالي الوزير (مرحبا)

    الاثنين 15 حزيران / يونيو 2015.
    ماسبب صعوية اﻷسئلة واﻹيتيان بنموذج غريب عن السنوات السابقة وأبناءنا مازالوا في اليوم الاول ..
    لانملك إلا حسبي الله ونعم الوكيل
  • »الى معالي الوزير (محمد قاسم)

    الاثنين 15 حزيران / يونيو 2015.
    طلبة التوجيهي يشكون من اسئلة اللغله الانجليزيه ويفيدون بأن الاسئله وطريقة كتابتها ليست مفهومه وليست على غرار السنوات السابقه اي بنموذج غريب على الطلبه . سؤال هل اصبح الطلاب حقل تجارب يا معالي الوزير . بعد الاحباط في الامتحان الاول ماذا سيفعل الطلاب حطمتم معناوياتهم من اول امتحان اتقوا الله