"زين" و"ميس الورد" يطلقان النسخة العربية الاولى من اللعبة الرقمية "Cut the Rope"

تم نشره في الاثنين 15 حزيران / يونيو 2015. 11:00 مـساءً

إبراهيم المبيضين

عمان - أعلنت شركتا "زين الاردن" مشغل الخلوي الأقدم في سوق الاتصالات المحلية  وشركة "ميس الورد" الأردنية المتخصصة في صناعة محتوى الالعاب الرقمية  أول أمس عن شراكتهما وتعاونهما مع شركة " Zeptolab " العالمية صاحبة لعبة  "Cut the Rope" التي حملها حتى اليوم حوالي 700 مليون مستخدم حول العالم عبر الانظمة الرئيسية لتشغيل الاجهزة الذكية.
وتتضمّن هذه الشراكة المحلية العالمية إنتاج نسخا من منتجات والعاب الشركة العالمية بطابع محلي عربي موجه لاسواق المنطقة والذي ستعمل عليه شركة " ميس الورد"، ونشر وتسويق هذه المنتجات في السوق الاردنية واسواق المنطقة عبر مجموعة " زين" التي تدير 8 شبكات اتصالات خلوية في المنطقة العربية.
وستتمخض الشراكة عن تعاون بين الشركات لنقل الخبرات بين الشركة العالمية والقطاع المحلي ومتابعة التطورات الحاصلة في سوق الالعاب الرقمية العالمية التي تقول الدراسات العالمية إنها سوف تسجّل ايرادات تتخطى الـ 120 مليار دولار العام الحالي، حيث ستكون العاب الموبايل الاكثر نموا من غيرها من انواع الالعاب الرقمية.
وجرى الإعلان عن إطلاق النسخة العربية الأولى من الإصدار الثاني للعبة الرقمية العالمية "Cut the Rope"، وهي لعبة تم تطويرها من قبل شركة زيبتولاب” Zeptolab” العالمية  لتطوير الألعاب الرقمية، وطرحت في الأسواق العالمية في العام 2010، ولغاية جرى تحميلها من قبل 700 مليون مستخدم حول العالم، حيث سيكون هذا المنتج وتسويقه للسوق المحلية والعربية باكورة هذه الشراكة الثلاثية.
وجاء الاعلان عن هذه الشراكة على هامش مشاركة الرئيس التنفيذي لشركة زيبتولابZeptolab”“ميشا ليالين، في واحدة من فعاليات سلسلة متحدثي ““Think ZINC التي تقيمها شركة زين بشكل دوري في منصتها للإبداع، وحضرها ممثلون عن وسائل الإعلام، ومطورون مستقلون وشركات ألعاب رقمية محلية بالإضافة إلى مجموعة من الرياديين المتخصصين في مجال الألعاب الرقمية.
وكانت شركة زيبتولاب Zeptolab”“العالمية قامت باختيار شركة ميس الورد الأردنية لتكون بوابتها للدخول الى اسواق الشرق الأوسط وذلك من خلال قيام الأخيرة  بتطوير النسخة العربية من لعبة  Cut the Rope”" العالميةوطرحها في الأسواق العربية عبر متجرها للألعاب الرقمية.حيث ستتوفر اللعبة ابتداء من اليوم الإثنين عبر متجري Google Play، iTunes.
وستقوم شركة زين الأردن بنشر وتسويق هذه اللعبة وتأمين وصولها الى أكبر عدد ممكن من المشتركين، من خلال عملها كناشر لتسويقها في السوق المحلية ومنثم تسويقها ضمن الأسواق التي تعمل فيها مجموعة زين ليصار فيما بعد الى نشرها في أسواق الاتصالات في الشرق الأوسط.
وقال ميشا ليالين  " تقدم لنا زين فرصة متميزة لطرح منتجاتنا في السوق المحلي وتعظيم الاستفادة منها وزيادة شعبيتها لدى المشتركين وذلك كون زين من الشركات الرائدة في مجالات الاتصالات المتنقلة والابتكار في المنطقة. وأضاف: نحن سعيدون بأننا أصبحنا من مرشدي أصحاب المشاريع الناشئة في منصة زين للابداع، حيث أننا سنتمكن من خلال ذلك من نقل خبرتنا الواسعة في مجال تطوير الالعاب الرقمية الى منطقة الشرق الأوسط."
واكد الرئيس التنفيذي في شركة زين، أحمد الهناندة عن فخره باختيار شركة زيبتولاب العالمية لشركة أردنية لتطوير النسخة العربية من لعبة عالمية تحظى بإقبال وشعبية واسعة، وهو دليل على مدى التطور الذي وصلت اليه صناعة الألعاب الرقمية في المملكة.
ونوه إلى ضرورة التركيز على الألعاب الرقمية عبر الهواتف الذكية التي أصبحت تشكّل جزءا أساسياً من صناعة الألعاب الرقمية بشكل عام،عززها الانتشار الكبير لاستخدام الهواتف الذكية في جميع أسواق الاتصالات حول العالم".
وأشار إلى أن  مجموعة زين بصدد الإعلان عن شراكة استراتيجية ستجمعها مع شركة زيبتولالب العالمية.
وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة " ميس الورد" نور خريس "إطلاق النسخة العربية من هذه اللعبة العالمية بجهود وكوادر اردنية سيكون له أثر كبير في تحفيز قدرات شبابنا وتعزيز مهاراتهم الفنية والتقنية والإضافة على خبراتهم في هذا المجال، فضلا عن الإستفادة من الانتشار الذي سجلته هذا اللعبة على مستوى العالم لإظهار مدى تطور صناعة الألعاب الرقمية في الأردن".
وتابع " وجود ألعاب رقمية باللغة العربية سيؤدي دورا محوريا في احداث نمو في قاعدة المشتركين في الألعاب الرقمية على مستوى المنطقة وبالتالي إيجاد بيئة تزخر بالفرص للشباب الأردني والعربي على طرح العاب رقمية باللغة العربية وفي المحصلة تطوير صناعة الألعاب الرقمية في المملكة والمنطقة على حد سواء".

ibrahim.almbaideen@alghad.jo

التعليق