73 مخالفة لتعليمات التوجيهي باليوم الأول

تم نشره في الثلاثاء 16 حزيران / يونيو 2015. 03:50 مـساءً
  • طالبات يقدمن ورقة في امتحان التوجيهي -(ارشيفية) (تصوير: ساهر قدارة)

عمان- قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد، ان امتحان الثانوية العامة في يومه الثاني لم يشهد تسجيل أي خروقات.

وبين في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن لجان الامتحان سجلت في اليوم الأول للامتحان 73 مخالفة، واتخذت حيالها الاجراءات المناسبة وفق نوعية المخالفة، ما يشير الى انخفاض واضح وملموس في حجم المخالفات مقارنة بالدورات السابقة.

وعزا الجلاد هذا الانخفاض الى عدة عوامل، منها إجراءات وزارة التربية والتعليم للحد من المخالفات، فضلا عن الاستعداد الجيد من الطلبة للامتحان، وكذلك وعيهم وأولياء أمورهم لتعليمات الامتحان، التي تم تعميمها على الميدان التربوي ونشرها عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، تفقد اليوم الثلاثاء غرفة عمليات الثانوية العامة في إدارة الامتحانات واطمأن على سير الامتحان في كافة مناطق المملكة.

وتابع الدكتور الذنيبات جميع الملاحظات الواردة، مؤكداً أهمية هذه الملاحظات بتكوين صورة واضحة حول الامتحان ومجرياته.

وأبدى الوزير توجيهاته بضرورة رصد ومتابعة جميع الملاحظات والإجابة على استفسارات المواطنين والطلبة بشفافية واهتمام.

وأشاد بجهود كوادر الوزارة ومديريات التربية والتعليم التي تعمل بتكامل وتميز مع الأجهزة المعنية، ورؤساء القاعات ومساعديهم والمراقبين على تنفيذ الامتحان بالشكل المخطط له، وبما يضمن توفير بيئة امتحانية آمنة للطلبة والقائمين عليه في جو من العدالة والمصداقية.-(بترا)

التعليق