إنذار 309 محلات تجارية في عجلون

تم نشره في السبت 20 حزيران / يونيو 2015. 12:00 صباحاً

عجلون- ساهمت الحملات المكثفة التي تقوم بها لجنة الصحة والسلامة العامة في محافظة عجلون على المؤسسات الغذائية واماكن عرض وبيع المواد الغذائية والباعة المتجولين بالكشف عن مواطن الخلل والمخالفين والذين يحاولون العبث في قوت المواطنين.
وقال مدير صحة المحافظة الدكتور عبدالرحمن طبيشات في حديث لوكالة الانباء الاردنية (بترا) أمس إن المديرية وخلال شهر رمضان ستكثف الرقابة على المواد الغذائية والعصائر ومحلات بيع اللحوم والحلويات والمطاعم حفاظا على صحة وسلامة المواطنين من خلال الفرق الميدانية التي ستتابع الرقابة على السوق من خلال فترتين صباحية ومسائية.
وبين أن الفرق الميدانية ستركز على اصحاب البسطات والباعة المتجولين الذين يبيعون بضائع مقلدة ومخالفة لشروط السلامة داعيا المواطنين الإبلاغ عن أي ملاحظة ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها.
وأشار الدكتور طبيشات إلى أنه يتم التركيز على المواد الغذائية التي يزيد استهلاكها في الشهر الفضيل مثل العصائر بأنواعها والقطائف والجوز وقمر الدين والتمر والمخللات ومحلات الحلويات والالبان ومطاعم الشاورما واي مواد اخرى بحيث تشمل الكشف الحسي للتأكد من تاريخ الانتاج والانتهاء لهذه المواد واتخاذ الإجراءات القانونية بالتزويد بالتقرير اليومي من خلال تكثيف الرقابة بالجولات الميدانية من لجنة الصحة والسلامة العامة.
وأشار طبيشات إلى أن قسم رقابة البيئة والغذاء قام ومنذ بداية العام الحالي بإنذار 309 محلات تجارية مخالفة، كما وجهت خلال العام الماضي800 إنذار و8 مخالفات لمحلات تجارية مخالفة لشروط الصحة والسلامة العامة بالإضافة إلى إغلاق 10 محلات أخرى.
ودعا طبيشات المواطنين إلى الإبلاغ عن أي مخالفات لاتخاذ الإجراءات اللازمة.-(بترا)

التعليق