طلبة "التوجيهي" يواصلون أداء امتحاناتهم وارتياح عام

تم نشره في الاثنين 22 حزيران / يونيو 2015. 12:00 صباحاً - آخر تعديل في الاثنين 22 حزيران / يونيو 2015. 12:14 صباحاً
  • طلبة "توجيهي" خلال مغادرتهم قاعة الامتحان من إحدى مدارس العاصمة-(تصوير: أسامة الرفاعي)

آلاء مظهر

عمان - واصل أمس نحو 40 ألف طالب وطالبة تأدية امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي)، في المباحث المقررة، حيث امتحن طلبة الفروع الأكاديمية بمبحث الرياضيات المستوى الثالث، فيما امتحن  طلبة الفرعين الزراعي والاقتصاد المنزلي بمبحث علوم حياتية/ المستوى الثاني، و"الصناعي" بمبحث فيزياء أساسية/ المستوى الثاني، وطلبة الفرع الفندقي والسياحي بمبحث دوائر أساسية وتدبير فندقي/ المستوى الرابع.
وأبدى معظم الطلبة ارتياحهم لمجريات الامتحان ومستوى ونمطية الأسئلة في المباحث التي تقدموا إليها، لافتين إلى أن معظم القاعات شهدت "أجواء مريحة وهادئة، وسط انضباط ملحوظ من قبل الطلبة والمراقبين".
وأكد طلبة من الفرع العلمي أن مستوى أسئلة مبحث الرياضيات/ المستوى الثالث جاءت "من ضمن المقرر وأسهل من المستوى الرابع" الذي تقدم إليه الطلبة أول من أمس، لافتين إلى أن "المدة الزمنية كانت متناسبة مع مستوى الامتحان".
فيما أبدى طلبة فروع الأدبي والإدارة المعلوماتية ارتياحهم من مستوى ونمطية الأسئلة، لافتين إلى أن الأسئلة جاءت "سهلة ومباشرة وضمن المقرر المدرسي، والمدة الزمنية المخصصة للامتحان كافية".
وبينت الطالبة ديمة سلامة (علمي) أن "أسئلة الرياضيات لم تكن صعبة وأنها جاءت أسهل من المستوى الرابع"، مشيرة الى أن مدة الامتحان كانت كافية، وتتناسب وقدرات الطلبة".
وأيدها الرأي الطالب زيدان دويكات من الفرع العلمي الذي أبدى ارتياحه ورضاه عن الامتحان، مشيرا إلى أن أسئلة مبحث الرياضيات المستوى الثالث كانت "واضحة ومتناسبة مع قدرات الطلبة".
وشاركهم الرأي طلبة الأدبي والادارة المعلوماتية والتعليم الصحي، موضحين أن أسئلة الرياضيات/ المستوى الثالث، كانت "من المنهاج المقرر، ولا غموض فيها، وأجواء الامتحان مريحة والمدة الزمنية كافية".
وأبدت الطالبة مريم فواز، الفرع الأدبي، ارتياحها ورضاها عن الامتحان، مبينة أن أسئلة مبحث الرياضيات كانت "واضحة ومتناسبة مع قدرات الطلبة".
ووافقها الرأي الطالب غسان الدعجة (إدارة معلوماتية)، مشيرا إلى أن أسئلة الرياضيات "لم تكن صعبة، وأن المتمكن من دراسته يستطيع الإجابة عنها بسهولة"، متوقعا الحصول على علامة مرتفعة.
وهذا ما أكده أيضا عضو حملة نساندكم استاذ الرياضيات للفرعين الأدبي والإدارة المعلوماتية أسامة العكور، مبينا أن امتحان الرياضيات/ المستوى الثالث جاء "أسهل من المستوى الرابع".
وقال العكور لـ"الغد" أمس إن الأسئلة كانت "من المناهج المقررة، وأن الطلبة يستطيعون حلها بسهولة، وأن هناك سؤالا واحدا فقط للطلبة المتميزين".
ورأى طلبة فروع الزراعي والاقتصاد المنزلي والصناعي والفندقي والسياحي حول أسئلة مبحث علوم حياتية/ المستوى الثاني، والصناعي بمبحث فيزياء أساسية/ المستوى الثاني، والفندقي والسياحي في أسئلة مبحث دوائر أساسية وتدبير فندقي/ المستوى الرابع، أن الأسئلة كانت "من المنهاج المقرر، ولا غموض فيها، وأجواء الامتحان مريحة والمدة الزمنية كافية، وأن المتمكن من دراسته يستطيع الإجابة عنها".

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »فلسطين (لولوا)

    الخميس 16 تموز / يوليو 2015.
    مناسبة للغاية بل توفيق لجميع الطلبة