إحالة عطاء خدمات المرحلة الأولى لناقل البحرين خلال أسبوعين

تم نشره في الأحد 21 حزيران / يونيو 2015. 11:00 مـساءً - آخر تعديل في الأحد 21 حزيران / يونيو 2015. 11:17 مـساءً
  • خريطة تبين مسار مشروع ناقل البحرين (الأحمر - الميت) - (من المصدر)

إيمان الفارس

عمان - من المقرر أن تحيل وزارة المياه والري/ سلطة وادي الأردن عطاء الخدمات الخاصة بالمرحلة الأولى لمشروع ناقل البحرين (الأحمر- الميت)، في غضون الأسبوعين المقبلين، على الاستشاري الفائز بالمناقصة، وفق أمين عام السلطة سعد أبو حمور.
وقال أبو حمور، في تصريحات لـ"الغد"، إن سلطة وادي الأردن بانتظار إتمام عملية إحالة العطاء على الاستشاري صاحب "العرض الأفضل" الذي سيتم اختياره عقب موافقة رئاسة الوزراء.
وتعمل الوزارة/ السلطة على اختيار أفضل عرض تم تقديمه من قبل الشركات الاستشارية الأربع التي وجهت الوزارة لها دعوات بهدف تحضير وثائق العطاءات الخاصة بالمشروع.  
ومن المقرر أن يكون التحضير لوثائق العطاءات الخاصة بالمشروع، على نظام البناء والتشغيل وإعادة الملكية (BOT).
وأوضح أبو حمور مراحل تطور إدارة مصادر المياه في الأردن، حيث استهدف قطاع المياه في المرحلة الأولى غايات تطوير إدارة القطاع، أما المرحلة الثانية فتمثل المياه الإقليمية المشتركة مع دول الجوار، ومعاهدة السلام فالحوكمة الرشيدة للمياه وتعديلات قانون المياه، فضلا عن محور الخطة الاستراتيجية لوادي الأردن، والمتعلقة ببرامج الحصاد المائي من خلال إنشاء  مزيد من السدود والحفائر.
وكان وزير المياه والري حازم الناصر دافع عن المشروع في تصريحات سابقة، مؤكدا أنه "المشروع الأردني المستقبلي الوحيد الذي يحقق مصلحة كبرى بعد استنفاد كافة مصادر المياه الداخلية التي يمكن تطويرها".

التعليق