"الفوسفات" توقع مذكرة تفاهم مع تكية أم علي

تم نشره في الاثنين 22 حزيران / يونيو 2015. 11:00 مـساءً
  • جانب من توقيع الاتفاقية - (من المصدر)

عمان – الغد - وقعت شركة مناجم الفوسفات الأردنية مذكرة تفاهم مع تكية أم علي للعمل التطوعي والخيري، بهدف برامج وأنشطة التكية برعاية حملاتها الموسمية خصوصا في شهر رمضان 2015 تتضمن توزيع 10 آلاف طرد غذائي لأسر منتفعة من تكية أم علي في مختلف أنحاء المملكة.
ووقع مذكرة التفاهم، بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة المهندس عامر المجالي، الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور شفيق الأشقر، وعن جمعية تكية أم علي المدير العام سامر بلقر.
وقال الدكتور الأشقر إن الشركة تحرص كل عام على تقديم طرود الخير الرمضانية للأسر العفيفة وذلك تتويجا لجهودها في مجال المسؤولية الاجتماعية، التي تؤمن بها وتنفذها في أكثر من مجال وعلى مدار العام.
وأضاف إن توقيع مذكرة التفاهم مع تكية أم علي يأتي لاهتمام الشركة في مأسسة العمل الاجتماعي من خلال التعاون مع مؤسسات صاحبة خبرة، مثل تكية أم علي، التي تتواصل مع الأسر العفيفة والمناطق الاكثر فقرا بكفاءة عالية.
وأكد الدكتور الأشقر أن الشركة مستمرة في دعم نشاطات التطوع والعمل الخيري في المملكة، وخصوصا في مواقع عمل الشركة في محافظات الجنوب والرصيفة، وتتفاعل مع المجتمع لتلبية احتياجاته سواء في شهر رمضان المبارك وباقي أشهر السنة.
وشدد على أن التعاون بين شركة مناجم الفوسفات ومؤسسات المجتمع المدني يأتي لإيمان إدارة الشركة العليا والتنفيذية بأهمية الشراكة بين مؤسسات القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني في خدمة الوطن والمواطن وتلمس احتياجاته، ولتكريس نهج الشراكة بين القطاعين العام والخاص في هذا المجال.
بدوره أعرب مدير عام تكية أم علي سامر بلقر عن تقديره للجهود التي تبذلها شركة مناجم الفوسفات الأردنية لخدمة المجتمع المحلي ولتنفيذها استراتيجية واضحة للمسؤولية الاجتماعية سواء في محافظات الجنوب، حيث مواقع الإنتاج، أم في باقي محافظات المملكة.
وقال إن تكية أم علي تؤمن بأهمية الشراكة مع المؤسسات التي تقوم بدعمها وتساهم في تحقيق رؤيتها المتمثلة في الوصول إلى الأسر كافة التي تقع تحت خط الفقر الغذائي، ومساعدتها ضمن برنامج الدعم الغذائي المستدام.
وأكد أهمية تكاتف الجهود مع المؤسسات الرسمية والشركات القيادية في القطاع الخاص لتتمكن التكية من تنفيذ المشروع الوطني الذي أطلقته في أيار الماضي في سبيل مأسسة العمل التطوعي والاجتماعي وأعمال الخير.
ولفت إلى أن طرود الخير التي تقدمها التكية تحتوي 22 صنفا غذائيا، من بينها مواد خاصة بالأطفال، تكفي احتياجات الأسرة لشهر كامل.
يذكر أن تكية أم علي تقوم حاليا بإطعام 18300 أسرة معتمدة تقع تحت خط الفقر الغذائي في محافظات المملكة كافة.

 

التعليق