اتفاقية لتطوير الخدمات التعليمية في العالم العربي

تم نشره في الاثنين 22 حزيران / يونيو 2015. 11:00 مـساءً

عمان-  وقع المجمع العربي للملكية الفكرية اتفاقية تعاون مع المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم، بهدف تطوير جودة الخدمات التعليمية التي يقدمها المجمع ضمن المعايير العالمية كبادرة غير مسبوقة لجهة تعليمية توعوية غير ربحية.
واكد رئيس المجمع الدكتور طلال أبوغزالة أهمية الارتقاء في برامج الجودة بالتعليم كاساس لتطوير المنظومة التعليمية في العالم العربي في وقت يشهد العالم تطورات متسارعة في تكنولوجيا الاتصال مما يؤثر بشكل بالغ في التدفق المعلوماتي الواسع النطاق .
وحسب بيان صحافي عن المجمع امس تسعى الاتفاقية لتحقيق عدة اهداف على الصعيد التطويري للبرامج التقييمية لجودة التعليم من خلال ادخال عنصر الملكية الفكرية ضمن معايير ضمان الجودة في التعليم للمنظمات والهيئات التعليمية العربية والعالمية، وستسهم في ضمان الحقوق التي تكفلها الملكية الفكرية والارتقاء بالرسالة والخدمات التعليمية والمعرفية لا سيما ان طرفي الاتفاقية جهتان عربيتان عالميتان رائدتان في مجاليهما. واشار مسؤولون في المجمع والمنظمة الى اهمية الاتفاقية التي ترسخ مبادىء تعاون ثابتة ومثمرة في هذا المجال مؤكدين أن الاتفاقية مقدمة لسلسلة من الاتفاقيات اللاحقة التي ستقوم على أساس تطوير الخدمات التي يقدمها الطرفان.-(بترا)

التعليق