مبادرة "نائب البرلمان القادم" توقع مذكرة تفاهم مع جمعية "واعدات"

تم نشره في الثلاثاء 23 حزيران / يونيو 2015. 12:00 صباحاً

عمان- الغد- أبرمت "مبادرة نائب البرلمان القادم" مذكرة تفاهم مع جمعية بناء القدرات في مجال الأعمال (واعدات) بهدف تلبية احتياجات السيدات في مجال التمكين السياسي ونشر مفاهيم العدالة الاجتماعية والحق في التعبير والاختيار.
وعقد الطرفان لهذه الغاية مجموعة لقاءات مع أصحاب القرار وممن مارسوا العمل السياسي ولديهم الإلمام الكافي بالممارسات الديمقراطية، وانتخاب ممثلي الشعب على أسس الكفاءة والجدارة، بحسب بيان لـ"المبادرة" أمس.
ووقع الاتفاقية عن "المبادرة" مؤسسها إبراهيم فريج، وعن الجمعية نبيل أبو شريحة، واتفق الجانبان على تنفيذ العديد من الدورات التدريبية حول المناصرة وكسب التأييد وكيفية اختيار المرشح الأنسب لخدمة المجتمع والفئات المهمشة والمساهمة في إثراء العملية الديمقراطية وتطويرها.
وأشار فريج الى حرص "المبادرة" على العمل المشترك مع مؤسسات المجتمع المدني، خصوصاً في مجالات حقوق المرأة الديمقراطية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وإثراء الفكر وتعميق ثقافة الحوار والديمقراطية في مجتمعها، وتمكينها سياسيا وديمقراطيا.
وقال أبو شريحة تعتبر هذه الاتفاقية ترجمة لما تبذله الجمعية في دعم السيدات في جميع مناحي الحياة وإكسابهن المهارات التي تؤهلهن لاتخاذ القرار المناسب بعيدا عن الضغوطات وأي عوامل أخرى.

التعليق