اختتام دورة الحكام المستجدين وتحديد موعد قرعة الدرع

الإمارات والبحرين والعراق تعلن مشاركتها ببطولة كأس العرب لكرة الطاولة

تم نشره في الثلاثاء 23 حزيران / يونيو 2015. 12:00 صباحاً
  • المشاركون بدورة الحكام المستجدين يخضعون للإختبارات النظرية- (من المصدر).

بلال الغلاييني

عمان –  أعلنت اتحادات الإمارات والبحرين والعراق، مشاركة لاعبيها في بطولة كأس العرب لكرة الطاولة التي يستضيفها اتحاد اللعبة خلال الفترة من 13 ولغاية 18 آب (اغسطس) المقبل، وهي المخصصة لكافة الفئات العمرية (الفردي والزوجي)، حيث ينتظر أن تشهد منافسات البطولة مشاركة واسعة من اغلب الاتحادات العربية نظرا لأهميتها وتواجد أبطال العرب فيها.
وينتظر أن تقيم منتخبات البحرين والإمارات معسكرات تدريبية في الصين والمشاركة في البطولة الدولية المفتوحة التي تقام هناك قبل التوجه إلى الأردن، فيما بدأت المنتخبات العراقية تحضيراتها الفعلية، وستنخرط في معسكرات خارجية لهذا الغرض.
وكانت الأمانة العامة للاتحاد العربي وعلى لسان الأمين العام السعودي محمد الرويشد، أكدت إقامة منافسات البطولة في العاصمة عمان، وفي الموعد المحدد لها سابقا، وينتظر أن تعتمد التعليمات الفنية والإدارية الخاصة بالبطولة بعد قرارات اللجنة المكلفة بدارسة اللائحة الداخلية للإتحاد والبطولات العربية وإجراء بعض التعديلات عليها، خصوصا البند الذي يشير الى مشاركة اللاعب الأجنبي مع المنتخبات العربية (التجنيس).
الى ذلك، يعقد اتحاد اللعبة برئاسة م. فواز الشرابي جلسة بحر الأسبوع المقبل، ولذلك لمناقشة كافة الأمور المتعلقة باستضافة البطولة وتشكيل اللجان المعاونة واعتماد البرنامج التدريبي المقدم من الجهاز الفني المشرف على تدريبات المنتخبات الوطنية والخاص بهذه البطولة.
ختام دورة الحكام المستجدين
اختتمت يوم السبت الماضي في صالة اليرموك بمدينة الحسين للشباب دورة الحكام المستجدين التي أقامها اتحاد اللعبة بالتعاون مع لجنة الحكام المركزية، والتي شهدت مشاركة كبيرة من الحكام المستجدين والذين بلغ عددهم 30 حكما من الجنسين.
الدورة التي حاضر فيها رئيس لجنة الحكام عصام الفقير والحكام الدوليون علاء الدين كناني ومحمد ابو حويلة وتابعها عدد من الحكام الدوليين ورئيس اللجنة الفنية بالاتحاد اسامة الأسمر وامين السر احمد شحادة اشتملت على المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية، في الوقت الذي خضع فيه المشاركون الى اختبارات سيتم الإعلان عن نتائجها في الأيام القليلة المقبلة.
قرعة بطولة الدرع
حددت اللجنة الفنية يوم 15 تموز (يوليو) المقبل، موعدا لسحب قرعة بطولة درع الاتحاد التي التي تنطلق اعتبارا من 24 من ذات الشهر وفق نظام خروج المغلوب من مرة واحدة.
وحسب قرار اللجنة الفنية، فإن مشاركة الفرق المصنفة بالدرجة الأولى ستكون إجبارية، فيما ستكون المشاركة اختيارية للفرق المصنفة بالدرجة الثانية.
وقال رئيس اللجنة اسامة الأسمر، أن اللجنة ستعتمد اسماء الفرق واللاعبين قبل اجراء القرعة، وسيتم خلال اجتماع وسحب القرعة مناقشة التعليمات الفنية والإدارية.

bilal.alghaleeni@alghad.jo

التعليق