بورصة نجوم الكرة

ماندزوكيتش يؤكد انتقاله إلى يوفنتوس وفيتو في الطريق إلى أتلتيكو

تم نشره في الثلاثاء 23 حزيران / يونيو 2015. 11:00 مـساءً

مدن - عزز يوفنتوس بطل دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم أول من أمس الاثنين خط هجومه بالتعاقد مع المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش لاعب أتلتيكو مدريد الاسباني.
وقال يوفنتوس "تم الاتفاق على مبلغ الصفقة وهو 19 مليون يورو (21.55 مليون دولار) تدفع على ثلاث دفعات مع إمكانية دفع مليونين آخرين اعتمادا على أداء اللاعب".
وسجل ماندزوكينش المهاجم السابق لفولفسبورغ وبايرن ميونيخ 20 هدفا في 43 مباراة في كافة المنافسات التي خاضها اتليتيكو بقيادة مدربه دييغو سيميوني في الموسم الماضي.
وأنهى اتلتيكو مدريد الموسم في المركز الثالث في الدوري الاسباني ليخسر بذلك اللقب الذي فاز به العام 2014.
وأنفق يوفنتوس 32 مليون يورو خلال الشهر الحالي في التعاقد مع المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا من باليرمو الايطالي.
وشكل مهاجما يوفنتوس كارلوس تيفيز وألفارو موراتا شراكة ناجحة في الخط الأمامي ليوفنتوس خلال الموسم المنقضي لكن التعاقد مع ماندزوكيتش قد يعني عودة تيفيز إلى الأرجنتين قبل موسم واحد من نهاية عقده بعد أن عبر اللاعب عن رغبته في ذلك.
كما ضم يوفنتوس - الذي فاز بالدوري والكأس في ايطاليا هذا الموسم وبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا - لاعب الوسط الألماني سامي خضيرة من ريال مدريد لتعزيز خط وسطه.
وقد يسهل ضم خضيرة رحيل لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا الذي ذكرت تقارير انه يمثل هدفا لأندية مثل ريال وبرشلونة بطل أوروبا ومجموعة من الأندية الانجليزية إلى جانب باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي.
ولا يبدو من الواضح ما إذا كان صانع اللعب المخضرم أندريا بيرلو (36 عاما) سيبقى في يوفنتوس لموسم آخر أم لا.
غندوغان قد يبقى في دورتموند
قال وكيل أعمال إيلكاي غندوغان صانع لعب بروسيا دورتموند أمس الثلاثاء إن اللاعب الذي كان يفكر في الرحيل عن النادي الألماني هذا الصيف قد يبقى تحت قيادة المدرب الجديد توماس توخيل.
وقال اللاعب الدولي الألماني في نيسان (ابريل) الماضي إنه لن يمدد تعاقده الذي ينتهي في 2016 وذكرت تقارير انه يتفاوض مع عدد من الأندية الأخرى حول انتقال وشيك.
وأبلغ عمه ووكيل أعماله إيلهان غندوغان صحيفة "سودويتشه تسايتونغ" ردا على سؤال بشأن احتمال عدول اللاعب عن قراره والبقاء في دورتموند أو حتى تمديد التعاقد "أصبح ذلك من الخيارات المطروحة مجددا، هناك العديد من المؤشرات على قرب عودة إلكاي الى مستواه السابق ورغبته ان يفعل ذلك في أجواء يعرفها ويرتاح إليها".
وغاب اللاعب الموهوب البالغ من العمر 24 عاما عن المنافسات لمدة 14 شهرا قبل أن يعود من اصابة في الظهر في كانون الأول (ديسمبر) العام الماضي. لكن رغم تقارير كثيفة عن احتمال انتقاله إلى الدوري الانجليزي الممتاز أو الى اسبانيا وربما أيضا الى بايرن ميونيخ فإنها لم تتحقق على أرض الواقع.
وبعد رحيل المدرب يورغن كلوب في نهاية الموسم عين توخيل مدرب ماينتس السابق على رأس الجهاز الفني بدلا منه.
وقال إيلهان غندوجان ان اللاعب "يعيد التفكير حاليا" وربما يبقى في النادي بعدما علم بخطط توخيل للموسم المقبل.
واحتل دورتموند بطل المانيا في 2011 و2012 والذي بلغ نهائي دوري ابطال اوروبا في 2013 المركز السابع في الدوري الألماني في الموسم المنصرم وسينافس في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.
فيتو سينضم لأتليتيكو مدريد
قال فرناندو رويغ رئيس فياريال المنتمي لدوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم إنه توصل لاتفاق ببيع مهاجمه الأرجنتيني لوسيانو فيتو إلى منافسه المحلي أتلتيكو مدريد.
ونقلت صحيفة "آس" الرياضية عن رويغ قوله عن فيتو "لقد تم بيعه لأتلتيكو".
لكن متحدثا باسم أتلتيكو رد على سؤال بشأن إعلان رويغ وقال "لم يتم حسم الصفقة بشكل رسمي".
وفيتو (21 عاما) من المواهب الصاعدة بقوة في الدوري الاسباني وسيتدرب مجددا تحت قيادة دييغو سيميوني الذي انتقل مهاجمه ماندزوكيتش إلى يوفنتوس بطل إيطاليا.
ومنح سيميوني الفرصة لفيتو للعب على المستوى الاحترافي لأول مرة وعمره 17 عاما عندما أشركه في آخر خمس دقائق من مباراة لراسينغ كلوب في الدوري الأرجنتيني أمام لانوس في تشرين الأول (أكتوبر) 2011 عندما كان يتولى تدريب هذا النادي.
وكان فيتو قدم عرضا قويا في ملعب أتلتيكو في كانون الأول (ديسمبر) الماضي وسجل هدفا منح الفوز لفياريال 1-0 على أصحاب الأرض.
ساوثامبتون يضم ستيكلنبرغ
قال نادي ساوثامبتون الانجليزي عبر موقعه الرسمي على الانترنت إنه تعاقد على سبيل الإعارة لمدة عام واحد مع حارس المرمى الهولندي الدولي مارتن ستيكلنبرغ لاعب فولهام اللندني.
وأشاد ليس ريد مدير الكرة في ساوثامبتون بالحارس الهولندي المخضرم وبخبرته الطويلة قائلا في بيان للنادي "حقق مارتن نجاحا هائلا في هولندا مع أياكس وكذلك على المستوى الدولي ولعب في نهائي كأس العالم 2010".
وأضاف البيان "خبرته ستكون مفيدة للغاية بالنسبة لنا وخصوصا عند اللعب على المستوى الأوروبي".
وتأهل ساوثامبتون للعب في الدوري الأوروبي في الموسم المقبل بعد أن احتل المركز السابع بين فرق الدوري الانجليزي في الموسم الماضي.
وبدأ ستيكلنبرغ (32 عاما) مسيرته الاحترافية في أياكس تحت قيادة مدرب ساوثامبتون الحالي رونالد كومان ثم لعب في ايطاليا وأمضى الموسم الماضي معارا إلى موناكو الفرنسي. ولعب ستيكلنبرغ 54 مباراة دولية مع المنتخب الهولندي.
شالكه يتعاقد مع غايس
أعلن شالكه أمس الثلاثاء عن تعاقده مع لاعب وسط منتخب المانيا للشباب جوهانيس غايس من ماينتس لمدة أربع سنوات رغم الاهتمام الذي أبدته العديد من الأندية الأوروبية والألمانية الأخرى.
وذكرت تقارير أن أندية بوروسيا دورتموند وبروسيا مونشنغلاباخ في ألمانيا وريال مدريد الاسباني يرغبون في التعاقد مع لاعب الوسط الدفاعي البالغ من العمر 21 عاما. -(وكالات)

التعليق