428 ألف مستخدم لشبكة "لينكد إن" في الأردن

تم نشره في الجمعة 26 حزيران / يونيو 2015. 12:00 صباحاً
  • شعار موقع "لينكد إن"

إبراهيم المبيضين

عمان - أظهرت احصائيات عالمية حديثة مؤخرا أن العدد الاجمالي لمستخدمي الشبكة الاجتماعية المهنية "لينكد إن" سجل أخيرا حوالي 428.4 ألف مستخدم في الأردن.
وتركز هذه الشبكة على التواصل بين المهنيين والمؤسسات والشركات لتكون أداة مهمة في مجال بحث واختيار المؤسسات لموظفين من جهة وفي مجال بحث الناس عن وظائف من جهة اخرى.
وقالت الأرقام العالمية التي نشرت مؤخرا على شكل انفوجراف في الموقع الالكتروني العالمي "سلايد شير دوت نت"؛ أن الإمارات كانت الأكثر استخداما لشبكة "لينكد إن" المهنية بأكبر عدد من المستخدمين في المنطقة العربية باكثر من 2.4 مليون مستخدم.
وأشارت الاحصاءات إلى أن السعودية جاءت في المرتبة الثانية في مؤشر اكبر عدد من مستخدمي "لينكد إن" عندما بلغ عدد مستخدمي الشبكة فيها 1.9 مليون مستخدم.
وبحسب الأرقام العالمية جاءت مصر في المرتبة الثالثة باكبر عدد من مستخدمي " لينكد ان" عندما سجلت حوالي 1.75 مليون مستخدم.
وتعتبر "لينكد إن" واحدة من أهم شبكات التواصل الاجتماعي المستخدمة اليوم من قبل مستخدمي شبكة الإنترنت حول العالم، وذلك وسط انتشار واستخدام متزايد لشبكات أخرى شعبية اجتماعية مثل "الفيسبوك"، وأخرى نخبوية وإعلامية في الدرجة الأولى مثل "تويتر".
غير أن هذه الشبكة تركز على التواصل بين المؤسسات والمهنيين أكثر من كونها شبكة للتواصل الاجتماعي حيث توفر منصة لتعزيز العلاقات مع أولئك الموجودين في قائمة الاتصالات، وللتعرف على أشخاص آخرين ومعرفة المزيد عنهم من خلال الاتصال المتبادل، وهي تتيح للمشتركين تحميل سيرهم الذاتية، وترتيب ملفهم الشخصي بعرض وإبراز أعمالهم وخبراتهم، الأمر الذي يمكّن مستخدميها من إيجاد وظائف، أو أشخاص، أو فرص عمل ينصح بها شخص ما في قائمة التواصل.
إلى ذلك؛ ذكرت الاحصائيات أن عدد مستخدمي الشبكة في قطر سجل العام الحالي حوالي 459.3 الف مستخدم، فيما تجاوز عدد المستخدمين في لبنان الـ 421 الف مستخدم.
وقالت الاحصائيات إن " الكويت سجلت حوالي 370.6 الف مستخدم لشبكة " لينكد إن"، كما سجلت عمان قرابة 272.5 الف مستخدم، فيما بلغ العدد في البحرين قرابة 198 الف مستخدم".
وكانت " لينكد ان" اعلنت خلال شهر نيسان ( إبريل ) الماضي تخطيها عتبة الـ 350 مليون مستخدم يتواجدون في اكثر من 200 دولة واقليم حول العالم، وبحسب الارقام العالمية يتواجد اكثر من 70 % من مستخدمي الشبكة الاجتماعية المهنية خارج الولايات المتحدة. 
ويعوّل موقع "لينكد إن" في انتشاره على تطوير استخدام خدماته عبر الأجهزة المحمولة، حيث ذكرت تقارير اخبارية مؤخرا انه بحلول نهاية العام الحالي، ستمثل الحسابات على الأجهزة المحمولة أكثر من 50 % من الحسابات على صعيد العالم.

التعليق