مذكرة نسوية تطالب بزيادة تمثيل المرأة في "البلديات" و"اللامركزية"

تم نشره في الخميس 25 حزيران / يونيو 2015. 11:00 مـساءً

عمان - تسلم رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة مذكرة وقعها عدد من السيدات طالبن خلالها بتوسيع مشاركة المرأة وزيادة نسبة تمثيلها في مشروعي قانوني اللامركزية والبلديات.
وأكد الطراونة، خلال رعايته أول من أمس أمسية رمضانية أقامها برنامج مراقبة أداء المجالس المنتخبة (راصد)، ضرورة زيادة نسبة مشاركة المرأة في صنع القرار ايمانا بدورها المحوري في عمليتي التنمية والاصلاح.
واشار الى ان مجلس النواب تخطى اسواره نحو المجتمع المحلي وفتح باب الحوار مع مؤسسات المجتمع المدني والمواطن بشكل عام من خلال لجانه التي اتصفت في عملها بالاحترافية واحترام الآراء والأخذ بها ما امكن.
بدوره، قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني ان مركز (راصد) قام خلال الفترة الماضية بنشر التقارير الناقدة للحكومة ومجلس النواب بكل حيادية، مشيرا الى ان حضور عدد من اعضاء السلطتين للأمسية الرمضانية يعبر عن احترام دور مؤسسات المجتمع.
وأضاف إن ذلك يعتبر من المؤشرات الدالة على نمو عملية الإصلاح وسيرها بالاتجاه الصحيح، مؤكدا ان هذه اللقاءات تعتبر فرصة للتحاور والتشاور نحو المصالح الوطنية العليا.
من جانبه، أشار مدير مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني و"راصد" عامر بني عامر إلى أن "راصد" عمل على ثلاثة محاور رئيسة هي: مراقبة الانتخابات واداء الحكومة والبرلمان.
وبين ان مركز الحياة اطلق العام الماضي برنامج الاعتدال والوسطية بهدف مكافحة التطرف والارهاب.
من جهته، قال مدير مركز بحوث التعايش الديني نبيل حداد ان الاردن يتميز بالحب الذي يجمع كل من يعيشون على ترابه والنابع من حب الله عز وجل ووطنهم، داعيا الى الحفاظ على الوحدة الوطنية والمنجز.  - (بترا)

التعليق