بلاتر: أنا الرئيس المنتخب

تم نشره في السبت 27 حزيران / يونيو 2015. 02:08 مـساءً - آخر تعديل في السبت 27 حزيران / يونيو 2015. 02:33 مـساءً
  • رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر - (أ ف ب)

جنيف- أعلن السويسري جوزيف بلاتر السبت في مقابلة مع صحيفة "فاليزر بوتي" السويسرية أنه ليس مرشحا لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم بل الرئيس المنتخب.

وأجاب بلاتر عن سؤال حول إمكانية ترشحه للمنصب الذي يشغله منذ 1998 خلال الجمعية العمومية الانتخابية المقبلة: "لست مرشحا، بل أنا الرئيس المنتخب".

وكان بلاتر (79 عاما) قال حديث مع صحيفة "بليك" السويسرية الجمعة انه لم يستقل من منصبه: "لم استقل. لقد وضعت ولايتي بتصرف الجمعية العمومية غير العادية (لفيفا)".

وإتجه بلاتر إلى الحاضرين في الحفل مازحا: "بالنسبة لي شخصيا فان هذا المتحف ثمرة من الحب، لكن لا تخطئوا فهمي، لن ادخل الآن إلى المتحف أو إلى اعمال تماثيل الشمع".

وكان بلاتر أعرب الشهر الماضي عن نيته بترك منصبه بعد ايام على اعادة انتخابه لولاية خامسة من 4 سنوات، في ظل فضيحة فساد تاريخية تضرب المنظمة الدولية إثر اتهامات صادرة عن القضاء الأميركي: "قررت أن أسلم ولايتي في الجمعية العمومية الانتخابية المقبلة. ساتابع مهامي كرئيس للاتحاد الدولي حتى اجراء الانتخابات، بما اني لن أترشح، وأنا حر الآن من القيود التي تفرضها الانتخابات، سأكون قادرا على التركيز لقيادة بعيدة الأمد، والاصلاحات الرئيسة التي تتجاوز جهودنا السابقة".

ومن المقرر أن تعقد اللجنة التنفيذية اجتماعا استثنائيا في 20 تموز (يوليو) في زيوريخ من اجل تحديد موعد لانتخابات رئاسية جديدة بين نهاية 2015 ومطلع 2016. - (أ ف ب)

التعليق