جامعة اليرموك الأولى محليا و16 عربيا في البحث العلمي

تم نشره في الأحد 28 حزيران / يونيو 2015. 05:04 مـساءً
  • طلبة في جامعة اليرموك وسط مدينة إربد -(أرشيفية)

إربد- حصلت جامعة اليرموك على المركز الأول محليا والسادس عشر عربيا، في تصنيف QS للجامعات العربية، ضمن معيار الاستشهاد بالبحث العلمي لكل Paper) Citation Per)، وذلك في أول تسجيل رسمي للجامعة، مع مؤسسة QS لتصنيف الجامعات العالمية، الذي يُعد من أشهر التصنيفات العالمية للجامعات وأكثرها قبولاً.

وأوضح مدير مركز الجودة والتطوير الأكاديمي بالجامعة الدكتور سميح الكراسنة، أن هذا المعيار يعكس جودة البحث العلمي، ومدى استفادة الباحثين الآخرين من الأفكار والمعلومات التي توفرها هذه الأبحاث.

وقال إن الدراسات أثبتت أن مستوى ومعدل الاستشهاد بالبحث العلمي التي تعزى لسهولة الاطلاع والحصول على البحوث بغض النظر عن المكان الذي تنشر فيه من العالم.

وأشار إلى أن معيار الاستشهاد يعد من أهم المعايير المتبعة عالمياً، للدلالة على أهمية وجودة هذا البحث، فكلما زاد عدد الأبحاث وزاد عدد الاستشهادات عليها، فإن ذلك سيؤثر على مؤشر (H-index) أيضاً.

وأضاف أن المعيار يقاس بعدد النقاط حيث زادت نقاط الجامعة على غالبية المعايير خاصة ضمن معيار تأثير الموقع الإلكتروني (Web Impact) ومعيار السمعة الوظيفية للخريجين (Employer Reputation).-(بترا) 

التعليق