"النشامى" ينتظرون 2000 دولار مكافأة الفوز على طاجيكستان

هايل يتحدث عبر "فيديو الغد" والفيصلي يتفق مع شطناوي والمحرق البحريني يرغب في احتراف الدميري

تم نشره في الأحد 28 حزيران / يونيو 2015. 11:00 مـساءً
  • حارس المرمى حماد الاسمر - (الغد)
  • حارس مرمى الفيصلي محمد الشطناوي - (الغد)
  • المحترف السوري محمد عمر بيوك - (الغد)
  • اللاعب الدولي أحمد هايل خلال زيارته لـ"الغد" أول من أمس -(الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
احمد هايل يتحدث عبر "فيديو الغد" بعد تعافيه
كشف نجم المنتخب الوطني والكرة الأردني احمد هايل، المحترف في صفوف فريق النادي العربي، عن كيفية تعرضه للاصابة في الرأس، أثناء إحدى مباريات الدوري الكويتي، الأمر الذي تسبب في إبعاده عن الملاعب طيلة الأشهر الأخيرة الماضية، خاصة بعد إصابته بارتجاج خفيف في الدماغ، قبل أن يبدأ بالتعافي.
وأشار هايل في تصريح عبر "فيديو الغد" إلى تعافيه بشكل ملحوظ من آثار الإصابة، وبالتالي قرب العودة إلى الملاعب، كاشفا النقاب عن امكانية عودته للتدريبات والركض خلال شهر من الآن.
ووجه هايل الشكر والتقدير إلى جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، لاهتمامه بإصابته، وإرسال طبيب مختص إلى الكويت للاشراف على علاجه، كما ثمن عاليا ايضا زيارة سمو الأمير حسين ولي العهد إلى مدينة الحسين الطبية للاطمئنان عليه، الأمر الذي رفع من معنوياته وأدخل البهجة والسرور إلى قلبه.
واستذكر هايل اتصال سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة، مع زميله عدي الصيفي الذي كان يجلس بجانبه في بدايات الإصابة، وحرص سموه على سماع صوته، وهو أمر ليس بغريب على الهاشميين.
وتحدث هايل عن المرحلة التي وصل إليها من العلاج، وكيفية قضاء يومه في رمضان، والعديد من الأمور وذلك خلال استقباله "الغد" في منزله، والزيارة التي قام بها النجم ايضا لمقر صحيفة "الغد" أول من أمس.
لمتابعة حديث هايل بالصوت والصورة، ومتابعة زيارته لمقر الصحيفة، زوروا موقع "الغد" الإلكتروني للاطلاع على كامل التفاصيل.
المحرق البحريني يسعى لاستقطاب الدميري
جرت أول من أمس، مفاوضات ايجابية بين نادي المحرق البحريني واللاعب محمد الدميري، لاستقطاب الأخير للاحتراف في صفوف الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.
وبدأت المفاوضات بين الطرفين قبل 3 أيام، حيث جرت مفاوضات وصفت بالايجابية بين الطرفين، ولكن بعض البنود ظلت عالقة بين الطرفين، على أن يكون اللاعب والنادي البحريني قد بحثا ليلة أمس تلك الاشكالات، ومن ثم اتضاح الرؤية بشأن توقيع اللاعب.
ووفق مصدر موثوق فان العائق الأكبر أمام اتمام الصفقة تمثل في العائد المادي للاعب، حيث علمت "الغد" أن المحرق عرض دفع 125 ألف دولار للاعب، بحيث يذهب 15 ألف دولار لوكيل أعمال اللاعبين ليتبقى للاعب 110 الآف دولار وهو رقم اعتبره الدميري قليلا نوعا.
وتفيد المعلومات أن النادي البحريني ربما يستجيب لطلب اللاعب، بانتظار أن تكون ليلة أمس قد شهدت جولة جديدة من المفاوضات، وبالتالي اتضاح الرؤية بشأن احتراف اللاعب في البحرين، أو العودة للتوقيع على كشوفات فريق نادي الوحدات.
وكان اللاعب قد وعد نادي الوحدات بالتوقيع على كشوفات فريقه الكروي في حال لم يتلق عرضا خارجيا للاحتراف.
الجدير بالذكر أن الدميري أحد أبرز نجوم المنتخب الوطني، احترف الموسم الماضي في ناديي الاتحاد السعودي والشمال القطري، حيث لم تتح له فرصة اللعب في عدد كبير من مباريات الدوري السعودي، فيما شكل عمودا أساسيا في تشكيلة الشمال القطري.
شطناوي يتفق مع الفيصلي
توصل حارس المرمى محمد شطناوي، لاتفاق مع إدارة النادي الفيصلي لتجديد عقده مع الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.
وجاء الاتفاق بعد مفاوضات مطولة، أسفرت عن التوصل لصيغة تفاهمية حول الأمور العالقة بين الطرفين، والتي من أبرزها مطالبة الحارس بالحصول على مبلغ 12 ألف دينار، وهي مستحقات مالية متأخرة من الموسم الكروي الماضي.
وشهدت الأيام الماضية، مفاوضات بين الطرفين، حيث اشترط الحارس الحصول على المستحقات المتأخرة قبل التوقيع على تجديد العقد، وهو ما دفع الفيصلي لبذل جهد كبير لحل هذه الاشكالية، ومن ثم استئناف المفاوضات التي أسفرت عن اتفاق نهائي.
واستدعت إدارة النادي الفيصلي حارس المرمى شطناوي إلى مقر النادي، لوضع اللمسات النهائية على الاتفاق، ومن ثم التوقيع الرسمي على تجديد العقد.
وكان حارس المرمى قد تلقى عدة عروض مؤخرا، ولكنه فضل التريث، لاعطاء إدارة النادي الفيصلي فرصة حل الاشكال المادي، سيما أن شطناوي يعشق "الأزرق" ويرغب في مواصلة اللعب في صفوفه.
2000 دولار مكافأة "النشامى" بعد الفوز على طاجيكستان
ينتظر لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم، تحديد موعد صرف مبلغ 2000 دولار لكل لاعب، وهي قيمة مكافأة الفوز الذي حققه المنتخب الوطني على منتخب طاجيكستان بنتيجة 3-1، في المباراة التي جرت يوم 11 الحالي في أولى مباريات منتخبنا بالتصفيات الآسيوية المزدوجة.
ولم يبلغ اللاعبون حتى الآن بموعد صرف قيمة المكافأة، بانتظار تحديدها من قبل اتحاد الكرة الساعي لتحفيز اللاعبين على مواصلة تقديم العروض الجيدة، للمنافسة بقوة على التأهل لكأس العالم في روسيا 2018 وكأس آسيا في الإمارات 2019.
وتشير المعلومات أن اتحاد كرة القدم، لم يحدد للاعبين قيمة المكافأة التي سيدفعها للاعبين مقابل الفوز على طاجيكستان، قبل أن يأتي رئيس وفد المنتخب إلى طاجيكستان طارق خوري الذي التقى اللاعبين قبل المباراة، وأبلغهم بصرف مبلغ 2000 دولار لكل لاعب في حال الفوز.
ذات راس يجدد لعقل ويتفق مع السوري بيوك
جدد نادي ذات راس عقد لاعبه حاتم عقل، للعب في صفوف الفريق لموسم جديد.
وجرى حفل التوقيع أول من أمس، بحضور أعضاء الإدارة، حيث تم الاتفاق على كامل التفاصيل، بما فيها التفاصيل المالية، قبل أن يعلن النادي تجديد عقد عقل الذي يلعب في مركز قلب الدفاع.
كما توصل نادي ذات راس، لاتفاق مع المحترف السوري محمد عمر بيوك لاعب نادي الوحدة، حيث شهدت الأيام الماضية مفاوضات مطولة بين الطرفين، قبل أن تسفر عن اتفاق بانتظار حضور اللاعب إلى الأردن قريبا، للتوقيع الرسمي على كشوفات الفريق.
وكان الفريق قد تعاقد ايضا مع المدافع أحمد أبو حلاوة، للعب في صفوف الفريق لمدة موسمين.
ويسعى نادي ذات راس، لابرام صفقات مثمرة، لتعويض غياب عدد من اللاعبين المؤثرين الذين غادروا الفريق.
الحسين إربد يفكر بالنبر والخالدي
بدأ نادي الحسين إربد التفكير جديا، بفتح خط مفاوضات مع اللاعب يوسف النبر، لاستقطابه للتوقيع على كشوفات الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.
وجاء تفكير الحسين اربد، بعدما تعثرت خلال الأيام الماضية، المفاوضات بين الفيصلي والنبر، ما دفع الحسين إربد للبحث عن التعاقد مع اللاعب الذي يعتبر حاليا أحد أفضل لاعبي الجهة اليسرى في المملكة.
وينتظر أن يفاتح الحسين إربد اللاعب خلال الساعات المقبلة، لمعرفة امكانية توقيعه على كشوفات النادي.
من جهة أخرى يواصل الحسين إربد مساعيه لضم اللاعب راكان الخالدي الذي انتهى عقده مع نادي الرمثا.
وتشير المعلومات إلى أن أحد أعضاء الادارة، طلب من لاعب مقرب من راكان حثه على التوقيع للفريق بانتظار الايام المقبلة، علما أن راكان لديه الرغبة في اللعب في الرمثا في حال وافقت إدارة النادي على طلباته المالية، والتي من أهمها الحصول على مستحقاته عن الموسم الماضي والتي تبلغ حوالي 15 ألف دينار.
حماد الأسمر ينتظر تحديد وجهته بعد الوحدات
يتريث حارس المرمى حماد الأسمر في تحديد وجهتة المقبلة، بعد انتهاء عقده رسميا مع فريق نادي الوحدات لكرة القدم.
وشهدت الايام الماضية مفاتحات غير رسمية للحارس من قبل عدد من الأندية التي عرفت بانتهاء عقد الحارس مع الوحدات، لكن دون الدخول في مفاوضات رسمية حتى الآن، بانتظار الأيام المقبلة لحسم الموقف.
ويتطلع الأسمر للعب في صفوف فريق يمنحه اللعب في التشكيلة الأساسية، سيما أنه عانى خلال تواجده في صفوف فريق نادي الوحدات من الجلوس على مقاعد البدلاء، في ظل وجود الحارس الأساسي عامر شفيع.

كواليس النجوم

• أحد نجوم الكرة الأردنية، اتهم ادارة نادي محترف، بالكذب والمماطلة بشأن توقيعه على كشوفات النادي وتوقيع عدد آخر من اللاعبين...اللاعب استغرب تحديد الإدارة لموعد معه، قبل ان تغلق الإدارة هواتفها وترفض الرد على اتصالاته، معلنة تأجيل الموعد... اللاعب قرر اسقاط خيار التعاقد مع هذا النادي.
• ادارة نادي شباب الأردن، تقدم اليوم الاثنين المدير الفني جمال محمود وجهازه المعاون لوسائل الإعلام المحلية، من خلال مؤتمر صحفي يعقد في مقر النادي مساء... الجهاز الفني يضم ايضا عصام محمود مدربا عاما، وعمر الكسواني مدربا لحراس المرمى.
• لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم أحمد الزغير، ما يزال ينتظر رد نادي الحد البحريني بخصوص تعاقده معهم... الزغير ارسل سيرته الذاتية واشرطة المباريات بناء على طلب النادي البحريني الذي لم يحدد حتى الآن موعد حضور اللاعب إلى المنامة للخضوع لاختبارات كما كان الاتفاق بين الطرفين.
• المحترف الجورجي شارك في تدريب فريق النادي الفيصلي الذي جرى أول من أمس...اللاعب سيخضع لمزيد من التدريبات لحين الحكم عليه بشكل نهائي من قبل المدير الفني راتب العوضات.
• المدير الفني المنتهي عقده مع المنتخب الوطني لكرة القدم أحمد عبدالقادر، لم يدرس جديا عرضين تدريبيين قدما له... المؤشرات ترجح امكانية موافقة عبدالقادر على العمل مع المدير الفني الجديد البلجيكي بول بوت، بعدما كشفت بعض الانباء في السابق عدم رغبة عبدالقادر في الاستمرار.
• احد اللاعبين كشف عن قيام عدد من زملائه بتوسيط لاعبين للتوسط عند الإدارات للتوقيع معه... اللاعب اشار لـ"الغد" إلى اعتقاده بان اغلب صفقات وتعاقدات الأندية هي صفقات إدارية وليس فنية، بمعنى أن الإدارات هي التي تختار اللاعبين وليس الاجهزة الفنية.
• يقال أن لاعبا تعرض لضغط كبير للعودة غلى ناديه السابق، ما دفع اللاعب لإعلان موافقته على العودة، وتحديد موعد للتوقيع الرسمي... اللاعب اغلق هاتفه الخلوي عند حلول موعد التوقيع، رغبة منه في تأجيل الاجراءات الرسمية أملا في الحصول على عقد خارجي.
• لاعبو فريق نادي الوحدات لكرة القدم، ينتظرون اليوم تحديد موعد أول تدريب لهم استعدادا للموسم الكروي المقبل... الموعد الذي ينتظره اللاعبون يتعلق باجراء التدريب قبل او بعد الافطار، طبقا لجاهزية وحجوزات الملاعب... الوحدات حدد يوم الاربعاء المقبل موعدا لأول تدريب، ولكنه ابقى على موعد التدريب عصرا او ليلا حتى اليوم، للوقوف على حجوزات الملاعب.
• عضو ادارة نادي شباب الأردن المستقيل عمر النمر، عاد من تركيا، بعد زيارة خاصة... نادي الجزيرة اجرى اتصالا مع النمر من اجل مفاتحته بآلية انضمامه لادارة النادي، والعمل على دعم فريق الكرة وتعاقدات النادي خلال الفترة المقبلة.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الشطناوي (مش معقول)

    الاثنين 6 تموز / يوليو 2015.
    انا شخص رياضي وليس مدرب غير معقول بعد جميع الاهداف التي تلقاها التمسك به , معقول ولا مدرب شايف اللي الكل شايفه بس شو بدنا نحكي
  • »اي كلام (ابو الغوش)

    الاثنين 29 حزيران / يونيو 2015.
    وهل يوجد نا دي اخر غير الفيصلي فاتح اللاعب الشطناوي صدقوني لو هناك نص نادي لذهب اليه الشطناوي سريعاً والباقي عند الاجاويد
  • »غريبة؟؟؟ (الى الفيصلي)

    الاثنين 29 حزيران / يونيو 2015.
    كيف لفريق كالفيصلي يسعى للفوز بالدوري يلهث وراء حارس ضعيف المستوى كالشطناوي ؟ والله غريبة....