لجنة الاستراتيجية الإعلامية تواصل مناقشة "مجلس الشكاوى"

تم نشره في الثلاثاء 30 حزيران / يونيو 2015. 12:00 صباحاً

عمان - اتفقت اللجنة المكلفة بمتابعة الخطة التنفيذية للاستراتيجية الاعلامية على عقد جلسة حوارية بمشاركة المعنيين بالشأن الاعلامي لبحث كافة المقترحات المقدمة والاستماع للاراء فيما تعلق بمقترح مجلس الشكاوى.
وأكد رئيس اللجنة وزير دولة لشؤون الإعلام الدكتور محمد المومني، خلال اجتماع عقدته مؤخرا، أن اللجنة يهمها أولا وأخيرا الوصول لمقترح يمثل إجماع المعنيين بموضوع الشكاوى، مشيرا إلى أن فتح حوار للاستماع للآراء والمقترحات من مختلف الجهات يفيد بإيجاد مجلس متفق عليه ويحقق الأهداف المرجوة منه.
وتداول أعضاء اللجنة عدة مقترحات تقدمت بها جهات مختلفة ابرزها نقابة الصحفيين، فيما ترك إقرار المقترحات بشكلها النهائي واختيار الأفضل منها إلى حين عقد الجلسة الحوارية التي ستحدد بوقت لاحق.
وأشار المومني الى ان اللجنة ايضا تنتظر البت بموضوع ميثاق شرف وطني جامع يسهم بتعزيز أخلاقيات مهنة الصحافة والاعلام حال الاستماع والاطلاع على كافة الآراء والمقترحات.
يشار إلى أن مضامين الاستراتيجية الإعلامية العشرة قد نصت في مجالها الثالث المتعلق بتنظيم أخلاقيات مهنة الاعلام، على بنود منها، تبني ميثاق شرف وطني جامع وإنشاء مجلس للشكاوى بهدف تعزيز مرحلة الانتقال نحو ترسيخ استقلالية الإعلام الأردني، وتطوير أدواته بهدف بناء القدرات والإسهام في تحديث الإعلام.-(بترا)

التعليق