الشياب رئيسا لـ"التكنولوجيا" والقيسي لـ"الحسين بن طلال"

تم نشره في الثلاثاء 30 حزيران / يونيو 2015. 12:00 صباحاً

تيسير النعيمات

عمان - الغد- قرر مجلس التعليم العالي، خلال جلسة عقدها أمس برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور لبيب الخضرا، التنسيب بتعيين الدكتور محمود الشياب رئيسا لجامعة العلوم والتكنولوجيا والدكتور علي القيسي رئيسا لجامعة الحسين بن طلال.
كما وافق المجلس على تعيين الدكتور زياد الكردي رئيساً لجامعة إربد الأهلية، والدكتور صالح العقيلي رئيساً لجامعة جدارا الخاصة.
من جهة ثانية، قرر "التعليم العالي" تشكيل لجنة لتقييم وضع جامعة عمان الأهلية وأدائها والتطورات التي طرأت عليها خلال الأعوام الأربعة الماضية.
فيما وافق على قبول الطلبة الأردنيين العائدين من الجامعات اليمنية على الجامعات الرسمية، استناداً لقرار مجلس التعليم العالي رقم (184/2015)، وتوزيعهم وفق الآليات المتبعة في عملية القبول الموحد وعلى النحو المعلن عنه على موقع الوزارة الإلكتروني.
كما قرر المجلس تشكيل لجنتين تكون مهمتهما إعداد وإجراء امتحانات مستوى للطلبة الأردنيين العائدين من الجامعات اليمنية في تخصص الطب وطب الأسنان.
وبشأن قبول الطلبة من حملة الشهادات الاجنبية والتي كان محددا للناجحين فيها 100 مقعد ضمن قائمة القبول الموحد سنويا، فقد قرر المجلس أن تحدد نسبة معينة من المقاعد كل عام وفقا لنتائج الثانوية العامة والمقاعد المتوفرة في الجامعات الرسمية.

التعليق