"الأصايل للفروسية" يطلق مسابقة "قفز حواجز" برمضان

تم نشره في الأربعاء 1 تموز / يوليو 2015. 12:00 صباحاً

معتصم الرقاد

عمان- نظم نادي "الأصايل للفروسية"، مسابقة "قفز الحواجز" بمناسبة شهر رمضان المبارك، برعاية سمو الأمير عاصم بن نايف وبحضور عدد من الأهالي الذين استمتعوا بالأجواء الرمضانية.
وقال مدير نادي "الأصايل للفروسية"، المدرب عبدالناصر النابلسي "إن الهدف من إقامة هذا النشاط في شهر رمضان بعد الإفطار هو من باب كسر الروتين وتنشيط الأطفال في شهر رمضان، بحيث أن الناس بحاجة إلى تغيير روتين الحياة اليومي".
وبين النابلسي أن اختيار المتسابقين الفرسان من عمر صغير، حتى ندخل هذه الرياضة إلى قلوب الأطفال، واقتداء بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم "علموا أولادكم الرماية والسباحة وركوب الخيل".
وأضاف النابلسي أن رياضة الفروسية حظيت باهتمام من قبل العائلة الهاشمية؛ حيث زار النادي وركب الخيل عدد من الأمراء.
وتخللت الحفل كلمة لإدارة النادي شكرت فيها سمو الأمير عاصم بن نايف لرعايته بطولة اﻷصايل، وتكريمه للفرسان، وشكر النادي إدارة مركز عمان للفروسية ومركز فورست هيل ونادي الجواد العربي، كما شكر الدفاع المدني، والقائمين على إنجاح هذه المسابقة.
وأكد النابلسي أن هذا النادي هو "بيت يجمع محبي رياضة ركوب الخيل وتعليمهم هذه الرياضة المحببة عند الجميع".
وبدأت المسابقة في ميدان النادي بمشاركة فرسان من مختلف الفئات العمرية، وجاءت المرحلة الأولى لفرسان من فئة الناشئين من عمر 6 سنوات وحتى 18 سنة، وقامت هذه الفئة بالقفز عن حواجز مختلفة بين 60 و90 سم، وشارك في هذه الفقرة أكثر من 60 فارسا ناشئا وهم يمتطون الجواد.
وتخللت الحفل مشاركة فئات أعمار مختلفة من 6 وحتى 40 عاما ذكورا وإناثا، وبعدها تم تتويج الفرسان الحاصلين على المراكز الأولى، كما عمل النادي على توفير أجواء رمضانية وجلسات هادئة تتناسب مع شهر رمضان المبارك.
وأبدى الأهالي الحضور سعادتهم بباقة مثل هذه النشاطات التي بدورها تعمل على إدخال البهجة والسرور على قلوب الصغار والكبار.

التعليق