مناجم "الفوسفات" تطلق حملتها الرمضانية بالتعاون مع تكية أم علي

تم نشره في الأربعاء 1 تموز / يوليو 2015. 12:00 صباحاً
  • رئيس مجلس إدارة الفوسفات عامر المجالي (ثاني من اليسار) في اطلاق حملة رمضان - (من المصدر)

عمان - الغد - أطلقت شركة مناجم الفوسفات الأردنية حملتها الرمضانية أمس الثلاثاء بالتعاون مع تكية أم علي للعمل التطوعي والخيري، لتوزيع 10 آلاف طرد غذائي لأسر منتفعة من التكية في مختلف مناطق المملكة.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات المهندس عامر المجالي إن الشركة تحرص على تقديم طرود الخير الرمضانية للأسر العفيفة، من منطلق جهودها في مجال المسؤولية الاجتماعية وحرصها على تجسيد معاني التعاون والتكافل ليس فقط في الشهر الفضيل، بل على مدار العام.
وأضاف أن الشركة عمدت في العام الحالي إلى توقيع مذكرة تفاهم مع تكية أم علي لتكون خطوة في سبيل مأسسة العمل الاجتماعي من خلال التعاون مع مؤسسات صاحبة خبرة، مثل تكية أم علي، التي تتواصل مع الأسر العفيفة والمناطق الاكثر فقرا بكفاءة عالية، ولديها قاعدة بيانات تمكنها من الوصول إلى الأسر والفئات المحتاجة.
وأكد المهندس المجالي أن الشركة مستمرة في دعم نشاطات التطوع والعمل الخيري في المملكة، خصوصا في مواقع عمل الشركة في محافظات الجنوب والرصيفة، وتتفاعل مع المجتمع لتلبية احتياجاته.
وقال إن التعاون بين شركة مناجم الفوسفات ومؤسسات المجتمع المدني يأتي لإيمان إدارة الشركة العليا والتنفيذية بأهمية الشراكة بين مؤسسات القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني في خدمة الوطن والمواطن وتلمس احتياجاته، ولتكريس نهج الشراكة بين القطاعين العام والخاص في هذا المجال.
الحملة التي انطلقت أمس سيتم من خلالها توزيع الطرود الغذائية في مختلف محافظات وألوية وقصبات المملكة وتشمل، معان والطفيلة والكرك والعقبة والمفرق والبلقاء والعاصمة عمان، وإربد والزرقاء وجرش ومأدبا، وتستمر طيلة الشهر الفضيل.
بدوره، ثمّن مدير عام تكية أم علي سامر بلقر الدعم الذي قدمته شركة مناجم الفوسفات، وقال: إن التعاون الذي أبدته شركة مناجم الفوسفات، أسهم في تمكين التكية من تنفيذ برامجها، خصوصا في شهر رمضان المبارك، داعيا الشركات في القطاع الخاص إلى التعاون مع التكية على مدار العام لتتمكن من تنفيذ برامجها وخدمة الأسر المحتاجة باستمرار.
وأكد بلقر أهمية تكاتف الجهود مع المؤسسات الرسمية والشركات القيادية في القطاع الخاص لتتمكن التكية من تنفيذ المشروع الوطني الذي أطلقته في أيار الماضي في سبيل مأسسة العمل التطوعي والاجتماعي وأعمال الخير.
وبين أن طرود الخير التي تقدمها التكية بالتعاون مع المؤسسات وخصوصا شركة مناجم الفوسفات، تحتوي 22 صنفا غذائيا، من بينها مواد خاصة بالأطفال، تكفي احتياجات الأسرة لشهر كامل.
وكانت شركة مناجم الفوسفات قد وقعت مذكرة تفاهم مع تكية أم علي للعمل التطوعي والخيري، بهدف رعاية حملات وبرامج وأنشطة التكية خصوصا في شهر رمضان المبارك.
يذكر أن تكية أم علي تقوم حاليا بإطعام 3ر18 ألف أسرة معتمدة تقع تحت خط الفقر الغذائي في محافظات المملكة كافة.

التعليق